التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مراسم استقبال ووسام من أرفع الدرجات.. «السيسي» ودول الخليج يدّ واحدة

بدت مكانة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى قادة دول الخليج واضحة للقاصي والداني خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، عبر الكثير من المواقف والتصريحات والزيارات المتبادلة بينهم.


ولعل جولة الرئيس السيسي الخليجية التي شملت سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام الماضية، جاءت كدليل جديد على متانة العلاقات المصرية الخليجية.


مشهد لقاء «السيسي» بقادة الإمارات واستقبالهم له، مساء أمس الثلاثاء، إلى جانب جولته بأحد المولات التجارية الشهيرة بالإمارات - ياس مول - بمصاحبة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولي عهد أبوظبي؛ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لاقى ردود أفعال إيجابية عديدة، حملت في مضمونها التأكيد على العلاقات الوطية بين مصر والإمارات، ومكانة الرئيس السيسي العالية لدى الإمارات قادة وشعبًا.


 





 


 


فيما سبق ذلك، مشهد الإستقبال المهيب الذي أعدته سلطنة عُمان للرئيس السيسي فور وصوله للسلطنة، إضافة إلى إعراب السلطان قابوس بن سعيد عن سعادته بزيارة «السيسي» قائلًا: «أسعدتونا». وأيضًا تصريحات عدد من المسؤولين العُمانيين حول مكانة مصر لدى السلطنة وأهميتها لمنطقة الخليج والمنطقة العربية بأكملها.



 


وقد شهدت السنوات السابقة مواقف خليجية مماثلة تؤكد على عمق العلاقات المصرية الخليجية؛ ففي ديسمبر الماضي لبّى الرئيس السيسي دعوة الإمارات للمشاركة في الإحتفال بعيدها الوطني الـ45، وقال لواء إماراتي متقاعد، مدير الدفاع المدني في أبوظبي، محمد بن كردوس العامري مصافحًا «السيسي» في مجلس «بن زايد» أن «الدفاع عن مصر واجب قومي إماراتي.. ونحن معكم في خندق واحد حتى نقول لا إله إلا الله محمد رسول الله على كل إرهابي وخائن، نحن معكم وسنبقى معكم »، مشيرًا إلى أنه نهج قادة الإمارات بوصية الشيخ زايد آل نهيان.



 


 





 


 


وفي لافتة أثارت إعجاب الشعبين المصري والإماراتي وأكدت على عمق العلاقات بين البلدين، اصطحب نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرئيس السيسي بسيارته الخاصة في جولة في شوارع دبى لإطلاعه على معالمها ومشاريعها التنموية.



 


ان استقبال الرئيس السيسي بحفاوة لم يقتصر على عُمان والإمارات؛ بل شهدناه عبر زياراته للمملكة العربية السعودية والكويت ومملكة البحرين، وذلك منذ توليه مقاليد الحكم في عام 2014.



 



 



 


وفي مايو من العام الماضي، منح العاهل البحريني، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس السيسي وسام الشيخ عيسى آل خليفة أرفع وسام بحريني، وذلك تعبيرًا من مملكة البحرين عن امتنانها لمساندة مصر الدائمة، وتأكيدًا على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الجانبين، والسعى المشترك نحو وحدة الصف العربي.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد منذ توليه مقاليد الحُكم في عام 2014، عبر أكثر من مناسبة على العلاقات المصرية الخليجية الوطيدة، وأن أمن الخليج من أمن مصر، مشيرًا إلى ضرورة مواجهة التحديات والصعاب التي تواجهها المنطقة العربية، لاسيما في ملف محاربة الإرهاب؛ معًا.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. الحصاد الخليجي 2017.. زيارات السيسي إلى دول الخليج


خاص.. عضو اللجنة الوطنية للشباب العُماني: عمان لبست لباس الفرح بمناسبة زيارة السيسي