التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. عضو اللجنة الوطنية للشباب العُماني: عمان لبست لباس الفرح بمناسبة زيارة السيسي

أعرب المحامي العُماني، عضو اللجنة الوطنية للشباب، أحمد بن عبدالله الشنفري عن الترحيب العُماني قيادة وشعبًا بالرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج": "سلطنة عمان اليوم لبست لباس الفرح والسرور بمناسبة زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي جرت له مراسم استقبال رسمية فخمة جدًا كون أن زيارته تعتبر زيارة دولة، وتُعد أعلى وأرفع زيارة رسمية في العرف الدبلوماسي".


وأضاف "الشنفري" أن "ما رأيناه من حفاوة استقبال للرئيس السيسي، ليس بالأمر الغريب على جلالة السلطان المعظم؛ فهو الذي عرف عنه مواقفه المحبة مع جميع زعماء جمهورية مصر العربية العظيمة، وأيضًا معروف عن جلالته حبه العميق لمصر والمصريين واعتزازه بمواقفهم العربية والإسلامية، ولذلك جرت مراسم استقبال غير عادية للزعيم السيسي والوفد المرافق له، وكل أهل سلطنة عمان فرحين بهذه الزيارة الكريمة التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية  بين الدولتين الشقيقيتن".


وأخيرًا، ختّم المحامي العُماني تصريحاته بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ مصر وأهلها، وأن يكتب لها مزيد من التقدم والرقي في كافة المجالات.


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة العمانية، مسقط، مساء اليوم الأحد، في بداية جولته الخليجية التي تشمل سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.


وكان سفير مصر لدى سلطنة عمان، محمد غنيم لفت في تصريحات إعلامية السبت إلى أن مراسم استقبال "السيسي" في عُمان ستكون على أرفع أعلى الدرجات، مؤكدًا أن تلك الزيارة ستحدث نقلة نوعية كبيرة في العلاقات المصرية العمانية في كافة المجالات.


وأعلنت الرئاسة المصرية الجمعة عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، والتي تعد الأولى من نوعها لـ"السيسي" منذ توليه الحكم في عام 2014. وقال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي: "من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس السيسي بأخيه السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسؤولين في السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، مضيفًا أن الزيارة تأتي في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها".


اقرأ أيضًا..


خاص.. أكاديمي عُماني: مصر هى عمقنا العربي


خاص.. عوض باقوير: زيارة "السيسي" هامة ومصر لها مكانه خاصة لدى السلطان قابوس


قبل زيارة الرئيس السيسي الأولى للسلطنة.. مغردون: عمان ترحب بمصر الكنانة