التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

اليمن: ما قام به المتمردون فى عدن يتعارض مع وحدة صنعاء وسلامة أراضيها

اعتبرت الحكومة اليمنية ما قام به المتمردون فى عدن من محاولة انقلابية والمحاولات المستمرة لإعاقة عمل الحكومة الشرعية وتعطيل مهامها والقيام بإنشاء وتوجيه مليشيات عسكرية خارج إطار القيادة العسكرية للقوات المسلحة اليمنية، انتهاكا سافرا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 وتهديدا لأمن المنطقة.


وأعربت وزارة الخارجية اليمنية -فى بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، اليوم الخميس- عن تقدير الحكومة الشرعية للسعودية والتى كان لها الدور الأكبر فى انسحاب المتمردين من معسكر اللواء الرابع والمناطق التى انتشروا فيها وإنهاء التمرد وحقن دماء اليمنيين.


وأكدت الوزارة أن الحكومة اليمنية -التى تواصل عملها فى العاصمة المؤقتة عدن- ستعمل بكل الوسائل للحفاظ على مصالح الشعب اليمنى ووحدة اليمن وأمنه واستقراره واستقلاله وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وفقا للشرعية الدستورية والمرجعيات الثلاث المتفق عليها وأهداف تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.


يذكر أن العاصمة المؤقتة عدن شهدت خلال الأيام الماضية محاولة انقلاب فاشلة على الحكومة الشرعية نفذتها مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالى الجنوبى حيث هاجمت مؤسسات الدولة مما أسفر عن استشهاد عدد من أفراد الحماية الرئاسية وهم يؤدون واجبهم الأمنى بالإضافة إلى مواطنين أبرياء، وتوقفت تلك الاشتباكات مساء أمس الأول بعد تدخل المملكة العربية السعودية.


اقرأ ايضًا..


التحالف العربي: الرؤية السعودية الإماراتية تجاه اليمن واحدة