التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

تفاعل سعودي على تويتر بعد إلغاء "ليالي إسطنبول" المثيرة للجدل

قررت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إلغاء فعالية ترفيهية مخصصة للعائلات، ضمن "ليالي إسطنبول" كانت تحتوي على عروض وأطعمة وأجواء سياحية.


وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر في السعودية مع القرار، عبر هاشتاج #ليالي_اسطنبول، لافتين إلى انتهاكات الدولة العثمانية تجاه الأقطار العربية مطلع القرن العشرين، ولاسيما المملكة، إلى جانب مواقف أنقرة المعادية لدول الجوار الخليجي والعربي، ولعل أبرزها ما أثير مؤخرًا عن انتهاكات الحاكم العثماني "فخري باشا" في المدينة المنورة.


 


 





 


 


 


وقال الكاتب السعودي "فهد الدغيثر": "تحرك رائع وتجاوب سريع من هيئة الترفيه عندما قررت إلغاء ليالي اسطنبول المزمع إقامته في الدرعية.. كان الإعلان عن هذه الفعالية محل إستغراب الكثير من السعوديين عطفاً على تحركات إردوغان مؤخراً وأتمنى إستمرار التنبه لمثل هذه المناسبات المشبوهة والمثيرة للجدل".


 


 





 


 


 


وغرد حساب سعودي يدعي "حفيد الجدين"، قائلاً: "هل سمعتم عن حفل في تركيا إسمه ليالي الرياض؟ إذا الأتراك يدرسون أبنائهم في التاريخ أن سبب سقوط الدولة العثمانية أهل البادية في السعودية ويمنعون التعامل باللغة العربية بحجة التتريك ، نجي نحن ونحتفل بتاريخهم العفن؟".


 


 





 


 


 


وأشار حساب يدعي "حسين القحطاني"، بقوله: "ليالي اسطنبول لسنا في حاجتها.. وعندنا في ثقافتنا العربية ما تزخر به من ثقافة وفنون تضاهي العالمية.. فلماذا اختيرت اسطنبول تحديد.. خصوصا في ظل الظروف الحالية.. وهل هو تسويق لا تركه مجتمعنا 
يجب أن تنطلق خطط  هيئة الترفيه على اسس وطنية واضحة.. فالترفيه ليس ترفيه فقط.. بل وعي وثقافة وحضارة".


وذكر حساب "روزنامة الترفيه" على موقع تويتر، أن "ليالي أسطنبول فعالية ترفيهية للعائلة تحتوي على عروض وأطعمة وأجواء سياحية، تم إلغائها لأسباب تتعلق بالموقع والتوقيت"، معربة عن اعتذارها، في الوقت الذي وعدت بتقديم المزيد والأفضل في الفترة المقبلة.


اقرأ أيضًا


روزنامة الترفيه تلغي فعالية ليالي إسطنبول


اتهامات سعودية لـ"تركيا" بسرقة التاريخ.. ومغردون يطالبون بالمقاطعة