التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق متحف نوبل 2018 مطلع فبراير المقبل في دبي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم الدورة الرابعة من "متحف نوبل 2018" بإمارة دبي، تحت شعار "جائزة نوبل في الكيمياء – ارتباط العناصر" بداية من مطلع فبراير المقبل، وحتي مطلع مارس.


ومن المقرر أن تقام الدورة تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المؤسسة، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالشراكة مع مؤسسة نوبل العالمية.


ويسلط متحف نوبل هذا العام الضوء على واحد من أهم مجالات جائزة نوبل العالمية، وهو علم الكيمياء حيث يركز على جهود أهم الكيميائيين العرب والمسلمين، وإنجازاتهم التي اكتسبت أهمية كبيرة في تأسيس هذا العلم إلى جانب الاكتشافات العلمية التي حققها الفائزون بجائزة نوبل في الكيمياء وعلى رأسهم العالم "أحمد زويل"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


ويسعى المتحف إلى إبراز الدور الحيوي لعلم الكيمياء والاكتشافات التي حققها الفائزون بجائزة نوبل في تغيير حياة البشر وتطوير مجالات رئيسة في الطب والحياة وتقديم فرص جديدة لتطوير العالم نحو الأفضل.


ويتضمن متحف نوبل في مجال الكيمياء خمسة أقسام مختلفة تلقي الضوء على أبرز إسهامات العلماء الفائزين بجائزة نوبل في كل من كيمياء الحياة والتفاعلات الكيميائية والعناصر والجزيئات إلى جانب قسم كيمياء غيرت العالم.


اقرأ أيضًا


النائب العام السعودي: هناك 65 شخص مازالوا موقوفين في إطار قضايا الفساد


محمد بن زايد يلتقي رئيس وزراء مولدوفا