التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

حاكم دبي يصدر قانوني "رسم درهم الابتكار والمعرفة".. تعرف على التفاصيل

أصدر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم "الإثنين"، قانونين بشأن "رسم درهم المعرفة"، و"رسم درهم الابتكار"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".


ويهدف قانون "رسم درهم المعرفة"، والذي تطبق أحكامه على كافة الإيرادات، بما في ذلك الإيرادات التي تستوفيها الجهات الحكوميّة الاتحاديّة لصالح الخزانة العامة لحكومة دبي، إلى توفير الدعم اللازم للمشاريع التعليميّة والثقافيّة في الإمارة، وتحقيق مُشاركة المُجتمع في دعم الجهود الحكومية الرامية للنهوض بالتعليم والثقافة، علاوة على ضمان استيفاء درهم المعرفة وفقاً لأسس واضحة ومُيسّرة.


وقانون "رسم درهم الابتكار" يوفر الدعم اللازم للمشاريع المُتعلّقة بالابتكار، وتعزيز مُشاركة المُجتمع في دعم وتشجيع مجالاته، وفقًا لأسس واضحة ومُيسّرة.


ويُستثنى من درهمي المعرفة والابتكار تكاليف العلاج والخدمات الصحّية التي تُقدِّمها الجهات الصحّية التابعة للحكومة، والمُخالفات المُروريّة المُرتكبة في دبي، التي يتم تحصيل الغرامات المُقرّرة عليها من الإمارات الأخرى ودُول مجلس التعاون الخليجي، والمُخالفات المُروريّة المُرتكبة في الإمارات الأخرى ودُول مجلس التعاون الخليجي، والخدمات المُقدّمة للجهات الحكوميّة التي تندرج مُوازنتها ضمن المُوازنة العامة لحكومة دبي.


 


اقرأ أيضًا


ثالث أكبر البنوك في قطر يبحث عن قروض لتمويله بعد المقاطعة العربية


فيديو.. الوليد بن طلال يصل برج المملكة بعد خروجه من "ريتز كارليتون"