التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

"الطيران المدني" الإماراتية تعلن تفاصيل جديدة عن واقعة المقاتلات القطرية

أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتية، اليوم "الثلاثاء"، تفاصيل جديدة بشأن واقعة اعتراض مقاتلات قطرية طائرات مدنية إماراتية، مشيرةً إلى أن الطائرات الإماراتية سلكت مسارها الصحيح، ولم تسجل ثمة تجاوزات ضمن خطها الملاحي المعتاد والمعلوم بالنسبة للدوحة، لافتة إلى أن الأحوال الجوية كانت مستقرة.


 وأكدت الهيئة الإماراتية على أن هذه المعلومات الجديدة تنفي ما وصفتها بـ "المزاعم القطرية" بصدد تقاطع مرور الرحلتين المدنيتين الإماراتيتين مع طلعات تدريبية عسكرية قطرية، أو عدم رؤية تلك المقاتلات للطائرتين المدنيتين.


وأكد المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية في هيئة الطيران المدني الإماراتي، "أحمد الجلاف"، بمؤتمر صحفي عقد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لتوضيح الانتهاكات القطرية وتهديدها للملاحة الجوية والطائرات المدنية، أن "خيار اتخاذ مسارات بديلة للرحلات الوطنية الإماراتية قائم وهو قيد الدراسة"، منوهًا بأنه "سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب من أي اعتراضات قطرية محتملة".


وأشار إلى أن "قائد إحدى الطائرات الإماراتية استطاع تحديد نوع المقاتلة العسكرية، مما يعني أن المسافة الخطرة التي كان يحلق فيها الطيران الحربي القطري بالقرب من الناقلات الوطنية المدنية"، بحسب موقع "24" الإماراتي.


 


اقرأ أيضًا


مستشار المرشد الإيراني يعترف بتورط بلاده في أزمة قطر


العاهل السعودي يترأس جلسة مجلس الوزراء.. تعرف على التفاصيل