التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

أنور قرقاش: الإمارات يُنظر إليها كنموذج للتسامح في العالم العربي

أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش خلال كلمته في مجلس حقوق الإنسان المنعقد اليوم الأثنين بالأمم المتحدة بجنيف، بعنوان "سياسات التقسيم على أساس الجنس أو العرق لا مكان لها في الإمارات"، على أن الإمارات جاهزة دائمًا لمنع كل من يحاول نشر الكراهية فيها.


وقال أن "دولة الإمارات يُنظر إليها كنموذج للتسامح في العالم العربي، وسنستمر في الإمارات ببناء مؤسسات وطنية تحمي حقوق الإنسان وتدعيمها"، مضيفًا "نريد في الإمارات تحقيق المجتمع المنفتح الذي يتقبل الآخر".


وأشار "قرقاش" إلى أن الإمارات ملتزمة بتمكين المرأة ضمن استراتيجية عام 2021، وقال أن "الإمارات تقدمت في عملها لتمكين المرأة على مستوى الإنجازات، فمنفعة المرأة تؤدي إلى المنفعة العامة في المجتمع".


وتابع بأن "الإمارات اعتمدت قانونًا جديدًا عام 2017 لتأمين حماية إضافية للعاملين في المنازل، إلى جانب توفير الفرص للشباب حتى لا ينجروا مع التطرف الذي أصاب المنطقة في الآونة الأخيرة".


ولفت الوزير الإماراتي إلى أن بلاده نجحت في مواجهة أيديولوجيات خطيرة على الإنترنت، وأنها من أكثر الدول تقديمًا لمساعدات إنسانية حول العالم، معلنًا أن الإمارات والسعودية ستقدّمان 3 مليارات دولار إضافية مساعدات إنسانية إلى اليمن خلال الفترة المقبلة.


وعن القضية الفلسطينية قال "يجب دعم حقوق الشعب الفلسطيني والإمارات تدعم إقامة دولة فلسطين المستقلة"، مؤكدًا على ضرورة التوصل إلى حلول منطقية لجميع الأزمات في المنطقة.


اقرأ أيضًا..


"قرقاش": ما يجري في عفرين السورية يؤكد ضرورة ترميم الأمن العربي


أنور قرقاش ردا على رئيس هيئة متاحف قطر: تبقى الثقافة أسمى من الصغائر