التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 08:17 م , بتوقيت القاهرة

الخليج يحتفي بقرار السيسي بالترشح للرئاسة.. مغردون: سنوات عجاف للإخوان

يبدو أن حالة الاحتفاء بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي لقرار ترشحه لفترة رئاسة ثانية أمس الجمعة، خلال فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، والذي عقد بالقاهرة، لم تقتصر على الداخل المصري، حيث أشاد عددا كبير من أبناء ومواطني دول الخليج بهذا القرار معتبرين أنه يأتي لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس السيسي منذ أن تولى السلطة في عام 2014.


فبعد إعلان الرئيس السيسي عن خوضه الانتخابات الرئاسية القادمة، والمقررة في مارس المقبل، تفاعل قطاع كبير من مواطني دول الخليج عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من خلال هاشتاج "#الرئيس_المصري"، والذي تصدر قائمة الهاشتجات في بعض دول الخليج، وعلى رأسها دولة الإمارات.


ولعل المشروعات التي قامت بها الحكومة المصرية خلال السنوات الأربعة الماضية، كانت أهم ما تناوله مغردو الخليج، حيث أكد العديد من نشطاء الخليج أن ترشح السيسي للرئاسة في مصر ليس قراره، بينما قرار الشعب المصري.


يقول المغرد الإماراتي شامس بوصدام أن "الشعب المصري لن يفرط في الرئيس المصري الذي منذ توليه للحكم وهو يبني مشاريع ويعمل بجهد واخلاص لتنمية مستقبل مصر.


شامس بوصدام


بينما كانت صدمة جماعة الإخوان الإرهابية وقطر بعد إعلان السيسي عن قراره، هي أحد القضايا التي تناولها العديد من المغردين، من بينهم بعض الكتاب والإعلاميين البارزين على الساحة الخليجية، أن قرار السيسي يمثل سنوات عجاف جديدة على تنظيم الإخوان ونظام الحمدين الإرهابيين.


في هذا الإطار، يقول الإعلامي السعودي عبد العزيز الخميس، تعليقا على قرار السيسي "4 سنوات عجاف قادمة عليكم يا اخونج وَيَا نظام الحمدين، وان شاء الله وبحوله وقوته عز وتمكين ورخاء لمصر."


عبد العزيز الخميس


في حين لم تخلو بعض التغريدات من السخرية من جماعة الإخوان الإرهابية، حيث اعتبرت بعضها أن مسيرة التنمية التي تشهدها مصر تأتي بفضل الرئيس المخلوع محمد مرسي، والذي لم يصدر طيلة فترة وجوده في السلطة سوى قرار صائبا سوى تعيين السيسي وزيرا للدفاع.


يقول الكاتب السعودي محمد الخالد أن "مع إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية ثانية يكمل فيها مسيرة الإنجازات يجب أن نتذكر (القرار الصائب الوحيد) الذي قام به المخلوع مرسي العياط عام 2012 وهو تعيين الفريق أول السيسي قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع شكرا للقدر".


محمد الخالد


إقرأ أيضا


حوار.. الملا: العرب يدعمون فلسطين ونقف مع السيسي قلبًا وقالبًا