التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 04:20 م , بتوقيت القاهرة

الأزهر الشريف يثمن المواقف الوطنية لدولة الكويت

ثمن الأزهر الشريف المواقف الوطنية والثابتة لدولة الكويت، معربًا عن تقديره لما يتمتع به أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من حكمة ورؤية ثاقبة إزاء مختلف القضايا.


جاء ذلك في تصريح لوكيل الأزهر الدكتور عباس شومان للصحفيين، على هامش لقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في إطار زيارته إلى مصر للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.


وشدد شومان على أهمية المشاركة الكويتية في المؤتمر العالمي الذي يعقده الأزهر نهاية الأسبوع الجاري لنصرة قضية القدس، واصفا إياها بأنها مهمة للغاية في ضوء مواقف الكويت الراسخة.


وأشاد كذلك بالمواقف الفاعلة لمجلس الأمة الكويتي في مناقشاته وتناوله للقضايا، مثنيا على رئيس المجلس مرزوق الغانم الذي له أيضا مواقف مشرفة ومشهورة في عالمنا العربي والإسلامي تجاه الكيان الصهيوني تحديدا.


وفي هذا الصدد قال شومان "يكفي أنه استطاع أن يطرد ممثل الكيان الصهيوني في البرلمان الدولي في واقعة شهيرة جدا ومقدرة أسعدت جميع العرب وجميع المعنيين بالشأن الفلسطيني".


كما لفت كذلك إلى ترؤس الغانم اتحاد البرلمانات الخليجية ودوره في البرلمان الدولي، مضيفا أن مشاركة شخصية مستنيرة وواعية بالقضية ولها أبعادها ومواقفها الجريئة والمتقدمة تعد مهمة للغاية وتثري مؤتمر نصرة القدس.


إقرأ أيضا


#معا_كويت_العز.. مصر والكويت.. محطات مشرفة في العلاقات التاريخية