التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

بعد هزيمتها أمام البحرين.. كيف احتفى الخليج بخروج قطر من "خليجي 23"

حالة من السعادة غمرت قطاع كبير من المواطنين في دول الخليج العربي بعد هزيمة منتخب قطر لكرة القدم، أمام نظيره البحريني في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الجمعة في دور المجموعات ببطولة "خليجي 23"، لتخرج قطر من البطولة، بينما يتأهل منتخب البحرين للدور نصف النهائي.


ولعل السبب الرئيسي في الفرحة الخليجية الغامرة بخروج منتخب الإمارة الخليجية من البطولة، هو الإحساس بأن قطر لم تعد جزءا من الخليج، بسبب سياساتها المعادية لدول الخليج، والتي تقوم في الأساس على الارتماء في أحضان الخصوم على حساب أشقائها العرب، وبالتالي لا يحق لها المشاركة في تلك البطولة.


قال الإعلامي يعقوب السعدي، على قناة دبي الرياضية، أن منتخب البحرين كان سببا في حالة من السعادة الغامرة بين الخليجيين، لأنه تمكن من إقصاء منافس لم يكن يرغب أحد في تواجده، بعد أن أصبح هذا المنافس بمثابة عضو غريب في جسم متكامل الأطراف.


 





 


 


لم يقتصر الاحتفاء الخليجي بالانتصار الكروي الذي حققه البحرين على شاشات التلفاز، ولكنها امتدت إلى صفحات الجرائد، حيث تصدرت نتيجة المباراة مانشيتات العديد من الصحف في الدول الخليجية.


ففي صحيفة الوطن البحرينية، تصدرت نتيجة المباراة الصفحة الأولى، تحت عنوان "البحرين تطرد قطر من خليجي 23"، حيث احتفت الصحيفة بالمنتخب البحريني، والذي حقق فوزا مستحقا على المنتخب القطري خلال المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة.


صحيفة الوطن


مظاهر السعادة الخليجية لم تتوقف على الإعلام ولكنها امتدت كذلك إلى الجماهير، والتي خرجت إلى الشوارع للإعراب عن فرحتها بالفوز الذي حققه منتخب البحرين، حيث وهتفت الجماهير بعد المباراة "برا برا شريفة برا"، وذلك في إشارة إلى خروج قطر من البطولة.


 





 


 


اقرأ أيضًا..


البحرين تهزم قطر وتصعد إلى دور النصف النهائي من "خليجي 23"