التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

"اللوفر أبوظبي".. مقصد شخصيات عربية وأجنبية رفيعة المستوى

زارت شخصيات عربية وأجنبية عدة  متحف اللوفر في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، على مدى يومين للاطلاع على المعلم الثقافي المتميز الذي يمثل جسراً ثقافياً بين الإمارات والعالم.


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، شملت قائمة الزوار من كبار الشخصيات رئيس صربيا، ألكسندر فوتشيتش، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وملك إسبانيا السابق، خوان كارلوس، ودوق يورك، الأمير آندرو، والأميرة بياتريس، ورئيسة أيرلندا السابقة، ماري ماكاليس.


كان في استقبالهم لدى زيارتهم المتحف رئيس دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، محمد خليفة المبارك، ومدير عام الدائرة، سيف غباش، ومدير متحف اللوفر أبوظبي، مانويل راباتيه، ونائب مدير المتحف، حصة الظاهري.


وقام الزوار من كبار الشخصيات بجولات في المتحف وشاهدوا أبرز التحف الفنية من ضمنها تمثال "أميرة من باختريا" من آسيا الوسطى يعود تاريخه إلى نهاية الألفية الثالثة وبداية الألفية الثانية قبل الميلاد و"إناء بزخارف هندسية مستورد من بلاد الرافدين" من جزيرة مروح يعود تاريخه إلى حوالي 5500 قبل الميلاد و"تنين مجنح" من الصين و"بورتريه لإمرأة مجهولة الهوية" للفنان ليوناردو دا فينشي، من متحف اللوفر في باريس، و"نافورة الضوء" للفنان المعاصر أي ويوي.


اقرأ أيضاً..


صحفية كندية مشيدة بـ "لوفر أبوظبي": شعاع من نور


فيديو| محمد بن راشد: لوفر أبوظبي رمز للتلاقي الفكري والإنساني