التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محمد بن راشد: لوفر أبوظبي رمز للتلاقي الفكري والإنساني

قال نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كلمته خلال افتتاح متحف اللوفر في أبوظبي: "نحييكم من أرض الإمارات ومن عاصمتنا أبوظبي، عاصمة الثقافة والفن والابداع.. نرحب بكم وبالعالم في متحف اللوفر الذي تضيفه أبوظبي للإرث الانساني".


وأضاف اليوم الأربعاء،  بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام "نجتمع اليوم في قبة اللوفر أبوظبي.. قبة النور، في منطقة يحاول أصحاب الفكر الظلامي أن يرجعوا حضارتها إلى عصور الجهل والتخلف".


 





 


 


وتابع "بن راشد" بأن "متحف اللوفر رمز للتلاقي الفكري والإنساني وعنوان للتسامح والتواصل، وندعو ليس فقط للحوار والتواصل بين الحضارات؛ بل للتحالف بينها.. تحالف يحمي الحضارة الإنسانية من أعدائها".


وقال أن "رسالة متحف اللوفر أبوظبي هو أن قوتنا كبشر في تواصلنا وتبادل ثقافاتنا، وقوتنا في تلاقي العقول وتعارف الشعوب وتحالف الحضارات".


 





 


 


وكان ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، قال صباح اليوم الأربعاء، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "دولة الإمارات على موعد اليوم مع افتتاح صرح حضاري عالمي"،  مضيفًا أن "متحف لوفر أبو ظبي يمثل إضافة معرفية جديدة، بما يجمع تحت سقفه من تراث انساني متعدد الثقافات".


فيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن افتتاح متحف اللوفر أبوظبي سيكون تحولًا كبيرًا ليس فقط على مستوى العلاقة بين البلدين؛ بل في دور الإمارات كملتقى لثقافات العالم بالمنطقة.


 





 


 


وأكد، في حوار مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، الأربعاء، أن أبوظبي ستصبح ملتقى للمهن والأفكار والمواهب الثقافية، ويسوده الفكر المتفتح والغني أكثر فأكثر، موضحًا أن فرنسا والإمارات تتشاركان رؤية موحدة لمناصرة التراث العالمي، مشيرًا إلى أنهما أسسا معًا مؤسسة التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع من أجل إنقاذ الإرث الإنساني المهدد في مناطق النزاع المسلح.


اقرأ أيضًا:


زيارة ماكرون للإمارات تثير مخاوف قطر.. و"الحمدين" يردون بسلاح الوقيعة


صور| لوفر أبو ظبي.. تحفة معمارية تدشن جزيرة الثقافة الإماراتية