التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

بعد هروب سجناء "كتائب حلوان".. تعرف على أبرز أعمال الهروب من السجن

هرب منذ قليل مجموعة من متهمي "كتائب حلوان" المسجونين، أثناء عودة سيارة الترحيلات التي كانت تنقلهم عقب انتهاء محاكمتهم بأكاديمية الشرطة إلى محبسهم بسجن طرة.


وقع حادث مروري بالطريق ما اضطر السائق للتوقف، وعند قيام أحد الضباط بفتح باب السيارة للاطمئنان على المساجين وعدم وجود إصابات بينهم، قاموا بالتدافع ما اضطر القوات للسيطرة عليهم بإطلاق أعيرة نارية في الهواء أصابت أحد المتهمين.


ترصد "دوت فن" أبرز الأفلام التي تناولت قضية هروب المتهمين من السجون


فيلم "الهروب"


وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث شخصيات إجرامية تحاصر الشاب الصعيدي منتصر "أحمد زكي" لتحوله إلى سفاح.


الأول مدحت "يوسف فوزي" مدير مكتب تسفير العمال للخليج بتأشيرات مزورة، ويلحق منتصر بالعمل عنده ويدفعه للحصول على أموال من العمال، بعد ذلك يقوم مدحت بدس قطعة من الحشيش لمنتصر ويبلغ عنه الشرطة ليحاكم ويدخل السجن، عندما يخرج يواجه الشخصية الثانية "رجوات" التي أغوت زوجة منتصر لتلحقها بالدعارة في تركيا لحسابها، وعندما يحاول منتصر إجبارها على منحه عنوان زوجته بالقوة تحاول الهرب منه لترتطم رأسها بالمكتب فتموت، ويتهم منتصر بقتلها فيواصل هروبه.


الثالث صديقه القديم سعيد الذي خانه وسرق ماله وأبلغ عنه الشرطة، يتولى ضابط الشرطة سالم "عبدالعزيز مخيون" مهمة القبض على منتصر، ولكن تتأزم الأمور إلى حد لم يتخيله أحد لتغير حياتهم إلى الأبد.


فيلم الهروب


فيلم "السجينتان"


وتدور أحداث الفيلم حول صداقة قوية أجبرت "ليلى" على اختيار طريق واحد وهو العودة إلى السجن، ولكن تلك المرة بدون صديقتها "زينب" فبعد ان تمكنتا السجينتان ليلى وزينب من الهرب أثناء ترحيلهما، تتعرفان على صلاح الذي يكتشف امرهما ويقرر في البداية إبلاغ الشرطة عنهما، إلا أنه يقع في حب زينب ويحاول إغوائها في إبلاغ الشرطة عن صديقتها ليلى.


ثم تصاب زينب بنزلة برد شديدة وتقف ليلى بجانبها، تندم زينب وتحث ليلى على الهرب قبل وصول رجال الشرطة، ولكنها ترفض، ويشتد المرض بزينب وفي الوقت الذي تأتي فيه الشرطة للقبض على ليلى، تلفظ زينب أنفاسها الأخيرة فتودعها صديقتها في حزن شديد.


فيلم السجينتان


"prison break"


العديد منا كان من متابعي "prison break" المسلسل الأشهر خلال السنوات الـ10 الأخيرة والتي كانت تدور أحداثه داخل أحد السجون، وكيفية الهروب منها، وتناول المسلسل الحياة اليومية للمساجين وكيفية تعاملهم مع بعضهم.


prison break


"The Shawshank Redemption"


الفيلم المصنف على أنه الأفضل في تاريخ السينما، والذي يحكي رحلة أحد المساجين للهروب من سجن شاوشنك من خلال خطة نفذها على مدار أعوام طويلة.


The Shawshank Redemption


"Escape from Alcatraz"


الفيلم الذي تدور أحداثه حول خطة غريبة نفذها أحد السجناء للهروب من سجن ألكتراز شديد الحراسة.


Escape from Alcatraz


اقرأ أيضًا


بعد غناء الهضبة لـ"أجمل عيون".. هؤلاء النجمات سحرن العالم بـ"نظرة"


من الخليج لمصر ولبنان.. خريطة حفلات النجوم في عيد الأضحى


حتى أصبحوا نجوما.. هكذا كانت بداية متسابقي Star Academy