التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 02:09 ص , بتوقيت القاهرة

5 وصفات منزلية لعلاج تقصف الشعر

يعد تقصف الشعر من الأمور المزعجة بالنسبة لكل البنات، ويكون بسبب نقص التغذية أو جفاف الشعر أو تعرضه لأشعة الشمس الضارة، ولأن جمالك يهمنا أتينا لكي اليوم بـ 5 وصفات منزلية لعلاج تقصف الشعر.


وصفات لعلاجتقصف الشعر


1. الزيوت الطبيعية


قومي بتعويض شعرك بالزيوت عن العناصر والفيتامينات التي فقدها عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجرجير وزيت اللوز ضعي خليط الزيت في إناء به ماء دافئ ليدفئ الزيت ثم قومي بعد ذلك بتدليك فروة الرأس إلى أن يصل الزيت لكل جذور الشعر وغطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ساعة وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماء والشامبو وكرري هذه العملية لمدة 4 مرات إسبوعياً.


2. صفار البيض


قلبي صفار 2 بيضه مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبعد ذلك دلكي به أطراف الشعر وجذوره جيداً وإتركيه على شعرك من 10 إلى 15 دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر هذه العملية مرة إسبوعياً.


صفار البيض وزيت الزيتون


3. الموز


يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يقوم بتغذيه الشعر وإصلاح تلفه ولذا قومي بخلط موزة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وإضربيهم جيداً في الخلاط وضعي الخليط على شعرك ثم قومي بعد ذلك بغطيه شعرك بكيس بلاستيك وإتركيه لمدة 20 دقيقة وقومي بعد ذلك بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو وتكرر هذه العملية مرتين إسبوعياً.


الموز والعسل لعلاج تقصف الشعر


4. اللبن والعسل والخميرة


قومي بخلط 3 ملعقة من الخميرة على ½ كوب ماء دافئ و 1 كوب من اللبن و 2 ملعقة عسل وقلبيهم جيداً وضعيهم على شعرك بعد غسله وإتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة مع التدليك لفروه الرأس وتكرر هذه العملية مرة إسبوعياً.


اللبن والعسل والخميرة لتقصف الشعر


5. الحلبة وزيت الخردل


قومي بخلط 1 كوب من زيت الخردل مع 1 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وضعيهم على نار هادئة لمدة 25 دقيقة وبعدما تبرد صفي بذور الحلبة ودلكي فروة الرأس بالخليط كل يومين.


الحلبة وزيت الخردل


إقرأ أيضاً: علاج تقصف الشعر بالقهوة