التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

6 وصفات طبيعية للشعر الجاف

لأن شعرك عنوان جمالك فلا بد من أن تهتمي به ولذلك أتينا لكِ اليوم ب 6 وصفات طبيعية للشعر الجاف من المنزل، هذه الوصفات قد تكون مكلفة خارج المنزل لاحتوائها على مواد كيماوية أما داخل المنزل فهى غير ذلك لأنها بمواد طبيعية ومفيدة للعناية بالشعر.


جمال شعرك


الوصفة الأولى بالبيض


في إناء قومي بضرب 2 بيضة ثم إخلطي إليهم البلسم المفضل إليكي وقومي بوضع هذا الخليط على شعرك ووزعيه وقومي بلف الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم قومي بشطفه جيدا وغسله بالشامبو.


ماسك البيض للشعر الجاف


الوصفة الثانية بالمايونيز 


يعالج المايونيز الشعر الجاف وتقصف الأطراف ولذلك قومي بوضع 1/2 كوب مايونيز على كل أنحاء الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه واغسليه بالماء.


ماسك المايونيز للشعر الجاف


الوصفة الثالثة بزيت الزيتون


لزيت الزيتون فوائد كثيرة للشعر ولذلك قومي بخلط 5 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 بيضة وضعي ولخليط على الشعر ونلف الشعر ونغطيه بغطاء  بلاستيك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو .


ماسك بزيت الزيتون


إقرأ أيضاً: حتى لا تتفاجأ.. ما يجب أن تخبريه لابنتك قبل البلوغ


الوصفة الرابعة بالموز


نهرس 1 موز مع قطرات من زيت اللوز ثم يوضع على الشعر وندلك فروه الرأس ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو .


ماسك الموز وزيت اللوز


الوصفه الخامسة بالزبادي


نقوم بضرب 1 بيضه مع 6 ملعقة كبيرة زبادي ثم ضعي الخليط على شعرك وقومي بتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة من 15 إلى 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء والشامبو.


ماسك الزبادي والبيض للشعر الجاف


الوصفة السادسة باللبن 


قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1/2 كوب حليب كامل الدسم ونضعه على الشعر ونتركه لمده 15 دقيقه ثم اغسليه بالماء والشامبو.


اللبن والعسل للشعر