التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

في عيد الفطر .. محمد سامي "اتنين في واحد" تأليف و إخراج

يشهد موسم عيد الفطر المقبل صراعًا شرسًا بين عدد من النجوم الذين يسعون لتصدر شباك التذاكر في العيد، وعلى رأسهم أحمد السقا وتامر حسني ومحمد رمضان ومحمد هنيدي.


ولكن المثير هو أن المخرج محمد سامي قرر أن ينافس في هذا الموسم بفلمين من تأليفه وإخراجه وهما "جواب اعتقال" لمحمد رمضان ، و"تصبح على خير" لتامر حسني.


وتاريخ محمد سامي كمخرج ملئ بالأفلام والأعمال الدرامية الناجحة التي كان أبرزها مسلسل "الأسطورة"، الذي تصدر مسلسلات رمضان العام الماضي.


ولكن يبدو أن سامي لم يكتفي بنجاحه كمخرج بل قرر أن يخوض تجربة التأليف أيضًا بجانب الإخراج، من خلال فيلمين دفعة واحدة ليراهن على نجاحه كمؤلف أيضًا.


ويذكر أن سامي خاض تجربة التأليف من قبل من خلال فيلمي "ريجانا" و "أهواك" ، ولكن جاءت تلك الأعمال بالاشتراك مع كتاب أخرين، ولكنه قرر عدم الاعتماد على أخرين في الكتابة هذا الموسم، مراهنًا على النجاح.




وإذا نظرنًا إلى قصة فيلم جواب اعتقال المنتمي لنوعية أفلام الأكشن، وقارناها بفيلم "تصبح على خير" ، سنجد أنهما بعيدان كل البعد عن بعضهما، وهو ما يوحي بالمجهود الذي بذله سامي من أجل طرح هذين العملين.


بوستر جواب إعتقال


"جواب اعتقال" بطولة محمد رمضان، إياد نصار، وصبري فواز، وسيد رجب، ودينا الشربيني، ومحمد عادل، وتدور أحداثه حول شخصية "خالد الدجوي" أحد المنضمين إلى الجناح العسكري ضمن جماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطيرة، من تأليف وإخراج محمد سامي.


بوستر تصبح علي خير


" تصبح على خير" بطولة كل من تامر حسني، ونور اللبنانية، ودرة، ومي عمر، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور.