التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:06 م , بتوقيت القاهرة

ميادة الحناوي: أكتر قرار ندمانة عليه في حياتي هو الجواز

 


 - محسن جابر وقف جنبي في مسيرتي الفنية


 - قدمت مع بليغ حمدي أجمل الأغاني وأنا في سوريا


 - أكثر قرار ندمت عليه في حياتي هو الزواج


 


حلت المطربة ميادة الحناوي ضيفة على برنامج "عائشة" على قناة التاسعة التونسية، وبدأ اللقاء بإجابة ميادة عن تساؤلات جمهورها حول حالتها الصحية، خاصة مع الصور الأخيرة التي ظهرت فيها ميادة بنحافة غير معتادة، حيث أوضحت أن حالتها الصحية جيدة، وأنه كل ما في الأمر أنها خضعت لريجيم قاس من أجل إنقاص وزنها.


 


وخلال عرض فريق البرنامج تقرير عن مسيرتها، قالت ميادة الحناوي إن مشوارها لم يكن سهلاً بالمرة، وهو نتيجة عمل دؤوب وجهد لتصل إلى تلك المكانة في الفن العربي.


 


وتحدثت "الحناوي" عن أولى خطواتها في عالم الفن، حين اكتشفها الموسيقار محمد عبد الوهاب عندما كان بسوريا، حين استمع إليها هي وشقيقتها فاتن الحناوي، وأعجب بصوتها ودعاها للانتقال للقاهرة، وهو ما حدث فعلا بعد مدة، حيث سافرت إلى مصر بعد أن تبناها عبد الوهاب فنيًا، وبدأت في التحضير لأغان عدة، منهم أغنية "في يوم وليلة"، لكن تعاملها مع عبد الوهاب واهتمام الموسيقار بها، أثار غيرة زوجته نهلة القدسي التي طالبت من وزير الداخلية حينها النبوي إسماعيل بترحيلها من مصر، وهو ما حدث فعلاً لتُمنع ميادة من دخول مصر 13 عامًا، وتكتشف من بعدها أغنية "في يوم وليلة" بصوت وردة، وهو الشيء الذي أقلقها كثيراً.


 


وحول إقامتها بسوريا، قالت إنها واصلت العمل بالغناء، خاصة مع قدوم بليغ حمدي إلى دمشق، وقدما معًا أجمل الأغاني، مثل "أنا بعشقك"، و"الحب اللي كان"، وكانت تضطر للسفر لليونان لتسجيل الأغاني. كما تحدثت عن الدور الكبير الذي لعبه المنتج الكبير محسن جابر في مسيرتها الفنية، حيث كان يجمع كبار الملحنين والشعراء حولها لتنتقي الأغاني، مثل حلمي بكر والموجي وغيرهم، كاشفةً أن هناك أغاني قديمة لم يتم طرحها بعد، وبصدد تحضيرها مع محسن جابر.


 


وحول سؤال إذا كانت "ميادة" نادمة عن أي أغنية قدمتها، قالت ميادة إنها نادمة على أغنية "ما تجربنيش" للموسيقار عمار الشريعي، وإنها غنتها رغمًا عنها، ولم تستطع أن تقول "لا" للشريعي.


 


وعن الأصوات التي تعجبها في الجيل الجديد، أبدت ميادة اعجابها بصوت الفنانة السورية هالة القصير، وقالت إن أمال ماهر من أفضل الأصوات حاليًا، ولكن عليها أن تختار أغانيها بدقة.


ووأوضحت "الحناوي" أن الفنان يجب عليه عدم الظهور إعلاميًا عند الوصول لعمر معين، وهذا ينطبق على الفنان صباح فخري، الذي لا تسمح حالته الصحية بالظهور، ولكن ابنه هو "اللى بيطلعه غصب عنه"، حسب قولها.


 


وحول أهم القرارات التي ندمت عليها لاحقًا، قالت مطربة الجيل إن أكثر قرار ندمت عليه في حياتها هو الزواج، والذي تعتبره من الأخطاء الفادحة في حياتها، مؤكدةً أنها غير نادمة على عدم الإنجاب.


وحول عدم تقديمها لأعمال سينمائية مثل مطربي جيلها صباح أو شادية، قالت ميادة إن الفرصة لم تكن سانحة، كما لم تخفِ إمكانية كتابة قصة حياتها قريبًا، ولم يخلُ اللقاء من الحديث عن سوريا والأوضاع الجارية هناك.


وفي نهاية حديثها قدمت ميادة مجموعة من أهم أغانيها "أنا بعشقك والحب اللى كان"، كما غنت لفايزة أحمد التي اعتبرتها من أقرب صديقاتها وكيف وقفت إلى جانبها في محنتها عند رحيلها من مصر.


 


اقرأ ايضا


 


ميادة الحناوي تجيب "لمن غنت أنا بعشقك؟"


ميادة الحناوي لـ"محسن جابر": اشتقت لسماع أغاني الطرب