التوقيت الأحد، 17 أكتوبر 2021
التوقيت 09:13 ص , بتوقيت القاهرة

"لو عايز تخس" 6 أطعمة صحية يجب أن تقلل من تناولهم

إذا قررت ابتاع نظام غذائي خاص للتخلص من وزنك الزائد، يجب أن تنتبه جيداً لما تأكله، ويجب أن هناك أطعمة صحية ولكنها تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير أو على الأقل تعرقل الوصول لهدفك سريعاً، لذلك كتب دكتور كريس موور اخصائي التغذية في مقال نشر في menshealth قائمة ب6 أطعمة صحية يجب أن تمتنع عن تناولهم إذا أردت انقاص وزنك.


1- بياض البيض:



الاعتقاد الشائع والذي يروج له معظم الخبراء أن بياض البيض فقط مفيد، ويجب التخلص من الصفار، لكن بشكل عام لا يجب الإكثار من تناول البيض أثناء اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.


اقرأ أيضاً: فيديو| حكايات مصرية جدًا تشجعك على "الدايت"


 

2- الأطعمة الجاهزة " بدون زيت":



تناول الدهون في وجبتك يساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية في الطعام، لذلك لا تتناول طبق سلطة خالي تماماً من الزيوت، يمكنك اضافة القليل من زيت الزيتون لتحصل على الفائدة ولا تقلق من زيادة الوزن.


اقرأ أيضاً: صور| أطباق تخليك تحب الدايت


 

3- البسكويت:



البسكويت يوفر للجسم نسبة تافهة من الألياف مقارنة بسعراته الحرارية المرتفع، تناول بدلاً من كسناك "مكسرات، تفاح ، زبادي".


اقرأ أيضاً: لجوع الشتاء.. 3 وصفات لشوربة دايت ساخنة


 

4- زبدة الفول السوداني:



صحيح زبدة الفول السوداني غنية بالدهون الصحية للقلب، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي تتراكم بسرعة، إذا تستطيع تناول معلقتين فقط فإفعل ذلك.



5- بار الطاقة:



على الرغم من الترويج لها أنها قطعة صحية قليلة السعرات وأنها وجبة خفيفة مثالية، إلا أن كثير منهم ليست أكثر من حلوي مليئة بالسعرات الحرارية، استبدلها بقليل من المكسرات.


اقرأ أيضاً: انفوجرافيك|منها العلاقة الحميمة.. طرق لحرق سعراتك الحرارية


 

6- الزبادي بالفواكه:



الزبادي وجبة مناسبة للدايت، لكن بدون الفاكهة في قاع علبة الزبادي، فهذه سعرات حرارية زائدة تزيد وزنك.

شاهد أيضاً:


<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/bjlnGEUbgaw" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>