التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

كيف ستتابع وتنقل الفضائيات مباراة مصر والسنغال

كتبت- فاطمة النشابي:

عدد من القنوات الفضائية والبرامج الرياضية، تستطيع متابعتها مساء اليوم السبت، للتعليق على لقاء مصر والسنغال، وذلك ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.

من القنوات التى ستذيع مباراة اليوم القناة الثانية والنيل للرياضة "البث الأرضي" من استاد القاهرة وذلك في تمام الساعة السابعة، على أن يبدأ الأستوديو التحليلي في الساعة 6 مساء، مع عرض لمشوار المنتخبين بالتصفيات، المباراة ستكون بتعليق رامي بهجت.

رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون، عصام الأمير، قال في تصريحات صحفية له، إنه سيتم استخدام تقنية البث فائق الجودة، وكاميرات من مختلف الزوايا باستاد القاهرة، حيث سيتم تخصيص كاميرا لمتابعة وصول المنتخبين المصري والسنغالي، بالإضافة إلى كاميرا خاصة بالجماهير ووصوله إلى الاستاد ولقاءات قبل بداية المباراة.

قناة beIN SPORTS HD2 القطرية تذيع المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، بتعليق المعلق حاتم بطشة.

على الجانب الآخر، من المقرر أن تفتح الكثير من البرامج الرياضية، استديوهات تحليلة للتعليق على المباراة ومن تلك البرامج:

الملعب مع الكابتن أحمد شوبير، على شاشة cbc two ، في تمام الساعة السادسة مساء، من المقرر وجود استوديو تحليلي لمتابعة المبارة والتعليق عليها من قبل الخبراء ومتابعة مراسل البرنامج من ستاد القاهرة.

 

 

على شاشة cbc extra، يتابع إبراهيم فايق المباراة في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، من خلال متابعة كافة التعليقات على نتائج المباراة، ساعة رياضة هو برنامج يومي مهتم بالشأن الرياضي، ويقدم تغطية خبرية لكل ما يحدث على الساحة الرياضية محليا وعالميا، ويناقش البرنامج القضايا الرياضية المتنوعة من خلال استضافة شخصيات بارزة في عالم الرياضة.

 

الرياضة اليوم، على شاشة دريم، يتابع الكابتن وائل رياض، في تمام الساعة التاسعة مساء نتائج المباريات من خلال إجراء الكثير من الحوارات والتعليق على نتائج المباراة.

 

 

في تمام الساعة الحادية عشر مساء، يعلق الكابتن خالد الغندور، على شاشة أون تي في، في برنامجه بندق برة الصندوق، على المباراة المقرر عقدها في تمام السابعة.

 

كورة كل يوم، على شاشة النهار رياضة، مع الكابتن كريم حسن شحاتة، سيجري استوديو تحليلي لمتابعة المباراة والتعليق عليها.

تعتبر مباراة مصر والسنغال اليوم من المجموعة السابعة والأخيرة، من تصفيات كأس إفريقيا 2015، والتي تضم أيضا المنتخب التونسي صاحب المركز الأول برصيد 11 نقطة، بالإضافة كذلك إلى المنتخب البوتسواني الذي فقد جميع أماله في التأهل إلى الحدث الإفريقي، حيث أنه يتواجد في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، في حين أن منتخب مصر يتواجد في المركز الثالث للمجموعة ورصيده هو 6 نقاط، في حين أن خصمه هذا اليوم أسود السنغال فهم في المركز الثاني وبرصيد 7 نقاط.