التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

"الفيل الأزرق" في مهرجان مراكش

كتب- عبدالله الصاوي:

يشارك فيلم "الفيل الأزرق" الذي قام ببطولته الفنان كريم عبد العزيز، وأخرجه مروان حامد في المسابقة الرسمية "لمهرجان مراكش السينمائي الدولي"، وهذا يعد عودة بعد غياب طويل للأفلام المصرية في المشاركة في المهرجان.

حيث أعلنت إدارة المهرجان عن اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة عشر والتي تقام في الفترة من "5 إلى 13 ديسمبر القادم" .

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 13 فيلما من بينها "الفيل الأزرق" والفيلم المغربي "أوركسترا العميان"، بالإضافة إلى أفلام أخرى من اليابان، وروسيا، ونيوزيلاندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند، وفرنسا، وأذربيدجان، وصربيا، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى فيلم من إنتاج هنغاري سلوفيني، وآخر من إنتاج فرنسي ألماني إيراني.

فيلم "الفيل الأزرق" يشارك كريم عبدالعزيز بطولته، خالد الصاوي، ونيللي كريم، ولبلبة، وشيرين رضا، ومحمد ممدوح، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وإنتاج 3 شركات هي "الباتروس" و"الشروق" و"لايت هاوس".

تدور أحداث العمل حول الدكتور يحيى الطبيب النفسي العائد من عزلته، بعد أن انقطع عن العمل خمسة أعوام، وبعد عودته يتولى عمله مرة أخرى فى مستشفى العباسية للأمراض النفسية، حيث يتفاجأ بوجود صديق عمره شريف بين المرضى، ولكن في قسم نفسي يختص بعلاج المجرمين، فيحاول الدكتور يحيي إنقاذ صديقه.

جدير بالذكر أن فيلم "الفيل الأزرق" تم عرضه في موسم عيد الفطر السينمائي السابق، حيث احتل المرتبة الأولى في الإيرادات على أربعة أفلام أخرى كانت تعرض معه في نفس الموسم.