التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعقد مؤتمره الأول

القاهرة- أ ش أ:

نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا تحت عنوان "تجارب عالمية - رؤي مصرية"، برعاية اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتعاون مع مؤسسة "فريدريش ناومان".

يناقش المؤتمر، الذي سيستمر لمدة يومين، التجارب العالمية لمجالس تنظيم الإعلام في العالم، مثل مجلس الإعلام المسموع والمرئي في فرنسا، وBBC، والتجربة الألمانية DW، والتجارب الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

ويستعرض المشاركون رؤيتهم حول عدد من القضايا الإعلامية، من بينها التشريعات والهياكل المنظمة لعمل المجلس، والاختصاصات والمهام والعقوبات التي يمكن أن يوقعها، وكذلك علاقة الملكية بالإعلام، وحماية التنافسية ومنع الاحتكار، وعلاقة الإعلام بالسلطة التنفيذية.

من جانبه، قال رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، الإعلامي جمال الشاعر، إن الهدف من إقامة المؤتمر، المساهمة في إثراء الحوار حول مشروع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المرتقب، الذي نصت عليه المادة 211 من دستور 2014.

يشارك في المؤتمر عدد من الخبراء والإعلاميين الكبار والقانونيين والأكاديميين، منهم عصام الأمير، نجيب ساويرس، محمد الأمين، علاء الكحكي، حسن راتب، السيد البدوي، أحمد بهجت، الدكتورة رينة كلات، الدكتور محسن نعمان، جمال الشاعر، ضياء رشوان، حمدي قنديل، حسين أمين، ياسر عبدالعزيز، عبدالرحمن رشاد، حمدي حسن، حافظ الميرازي، محمد شومان، منى الشاذلي، جلال عارف، صلاح عيسى، حمدي الكنيسي، لمياء محمود، محمد عبدالله، محمد علي خير، علي عبدالرحمن.