التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

عجوز هندي يحمل 45 كيلو على رأسه

كتبت- علياء المحمدي:

إذا كنت من محبي الثقافة الهندية فأنت تعرف أن قبيلة السيخ في إقليم البنجاب يرتدون عمامات على رؤوسهم كتقليد ديني تسمى الـ"باجري".

ويتراوح طول عمامة السيخ من 16 إلى 22 قدم، مما يجعل وزنها ثقيل لكن محتمل، أما هذا الرجل البالغ من العمر 60 عامًا ويدعى "أوتار سينج" فهو يرتدي عمامة طولها 2115 قدم.

ضرب أوتار سينج بوزن عمامته أكبر رقم سجلته موسوعة جينيس والذي بلغ 1312 قدم، يصل وزن عمامة "اوتار سينج" إلى 45 كيلو جرامًا، يرتديها يوميًا منذ 16 عامًا ويستغرق في لفها يوميًا 6 ساعات كاملة.

يقول سينج أن القماش الأزرق والأصفر فقط يشكل حوالي 30 كيلو من وزن العمامة، بالإضافة لأنه يرتدي أساور يد ويحمل خنجرًا وزنهم تقريبًا 39 كيلو إضافية.

بسبب ثقل وضخامة هذه العمامة لا يمكن لسينج أن يمر من الأبواب العادية، كما لا يمكنه ركوب السيارات بل يستقل دراجة نارية كبديل، بالرغم من ذلك لا يعتبر هذه العمامة عبء على الإطلاق بل بالعكس هو سعيد بها ويشعر أنه ناقص بدونها حتى أنه لا يمكنه السير جيدًا ويشعر أنه سيسقط بدونها.

يعتبر أوتار سينج الوحيد الذي ارتدى "باجري" بهذا الحجم، لذلك فهو يصر على ارتدائها قائلًا أن طالما تدب فيه الروح والقوة سيرتدي عمامته التي تزن 45 كيلو جرامًا.