التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

لعشاق الأكل الحار: هديء فمك بهذه المأكولات

كتبت- سالي عبد المنعم:

للأكل الحار متعة لا يشعر بها سوى عشاقه، لكن تنتهي هذه المتعة بإنتهاء الطعام وترك الفم يصرخ محتاجا ما يهدئه، جرب معنا هذه المأكولات التي عرضها موقع allwomenstalk ويمكنها تهدئة وتبريد فمك بعد تناول الأكل الحار.


1- الحمضيات تهديء الحرقان

الحمض الموجود في الأطعمة مثل البرتقال، الليمون الطماطم، الأناناس، يقلل من حرقان الفم، فهي تعمل على تهدئة القلويات المهيجة الموجودة في تلك الأطعمة الحارة.

2- اصنع التوازن في الفم

هناك أطعمة تخلق توازنا في الفم، فتهديء الحرقان بسبب طبيعتها الكريمية مثل فاكهة الموز والأفوكادو، فبمجرد شعورك بحرقان الفم بعد الأطعمة الحارة تكفي ثمرة موز أو أفوكادو للقضاء على هذا الحرقان.


3- النشويات توقف نشاط الطعام الحار

الكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة النشوية تعمل على وقف العنصر النشط في الفلفل الحار التي تهيج أنسجة الفم، فهي تصنح حاجزا للفم وتمتص الحروق مثل البطاطا والخبز والأرز والخبز.

4- العسل الأبيض فعال جدا

من الطرق الناجحة والفعالة جدا في القضاء على حروق الفم، تناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض.

5- الحليب كامل الدسم

كلما كان الحليب دسما أكثر كلما قلل من حرقان الفم أكثر، لذا يمكنك شرب كوب من الحليب كامل الدسم بعد الأكل الحار فله مفعول السحر في القضاء على تهيج الفم.

6- ملعقة سكر كافية

إن كنت تشعر بحرقان شديد في الفم بعد الأكل الحار، فأسرع طريقة لتهدئته مؤقتا هو ملعقة من السكر، اترك السكر في فمك فيهدئه حتى يذوب.

7- زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تقلل من تهيج الفم بعد تناول الأكل الحار، لأنها دسمة جدا فتحقق التوازن وتقلل نشاط أي توابل مهيجة للفم.

8- لا تشرب الماء المثلج

كوب الماء المثلج مغري جدا بعد تناول الطعام الحار، لكنه لا يقوم بمهمة تبريد الفم أبدا، جرب الماء الفاتر بدلا من المثلج فهو مهديء جيد لتهيج الفم.