التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

دوت توفير| "حافظي على فلوسك".. 7 حيل لتنظيف المنزل

لتنظيف المنزل ميزانيته الخاصة من منظفات وأدوات وأحياناً أخري الطرق التقليدية تهدر مواردنا وتفرغ "جيوبنا" أيضاً، ومع الارتفاع المستمر للأسعار نقدم لكي 7 حيل تساعدك في التوفير، وشاركينا بأفكارك أيضاً.


1- اسفنجة "المواعين" :



اسفنجة تنظيف الاطباق بعد عدة استخدامات يتغير لونها وتكتسب رائحة كريهه وتضطري للتخلص منها واقتناء واحدة جديدة، حافظي عليها مدة أطول بنقعها في كل استخدام في كلور مخفف بالماء للتخلص من البكتريا وأي روائح قد تتعلق بها.


وحيلة أخري توفر المال، يمكنك تقطيع الأسفنجة ليصبح لديك أكثر من واحدة جديدة بنفس القيمة.



اقرأي أيضاً: انفوجرافيك| ازاي تحافظي على نظافة مطبخك؟


2- استخدم نفس المنظف:


 



لا يوجد حاجة دائماً لاقتناء منظف خاص لكل غرض في المنزل، توجد منظفات متعددة الأغراض وموجودة في محلات أدوات التنظيف.


اقرأي أيضاً: فيديو| 7 خدع لحمام نظيف 24 ساعة


3- الفوط القماشية:



لا تستخدمي فوط المطبخ الورقية في تنظيف أغراض المطبخ، الفوط القماشية أفضل فعندما تتسخ تدخل في الغسالة وتصبح جاهزة مرة أخري للاستخدام.


4- تحكمي في الكمية:



اتبعي التعليمات الموجودة على عبوات منتجات التنظيف، فالاتجاه حاليا للمنتجات المركزة، فكمية قليلة من المنظف تفي بالغرض دون اهدار كميات كبيرة.


5- ممنوع الدخول بالأحذية:



لا تشعري بالحرج، واطلبي من ضيوفك وافراد عائلتك عدم الدخول بالأحذية فبذلك تطيلين عمر السجاد، وتحافظين على منزلك من الاوساخ والأتربة.


6- وصفات جدتك:



قديماً أيام أجدادنا لم يكن هناك كل تلك الأنواع من المنظفات، استخدمي بعض الوصفات القديمة فيمكنك عمل زجاجة ببخاخ مكونة من نصف الخل الأبيض، ونصف ماء، ويمكنك إضافة عصير ليمون فهذا يقتل البكتريا ويمنح منزلك رائحة جديدة.


7- بللي القماش وليس السطح:



عند تنظيف المرايات أو تلميع الأثاث والأسطح، لا ترشي المنظف على السطح، لأن ذلك يتطلب كمية أكبر من المنظف للاعادة أكثر من مرة للحصول على نتيجة مرضية، بدلاً من ذلك رشي على الفوطة