التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:14 ص , بتوقيت القاهرة

البطريق.. جني "الفيل الأزرق" الهارب في "أرض الإله"

عمرو البطريق.. قدم بجسده النحيف شخصية "عبد القادر" في رواية 1919، وارتدى ثياب الكاهن الطريد "كاي" في أرض الإله، وكان الجن "نائل" في مسرحية الفيل الأزرق.

يرى البطريق أن دور نائل الذي أداه في مسرحية الفيل الأزرق كان السبب في جعله بطل روايات أحمد مراد، حيث عرض عليه بعدها تجسيد دور الفتى العاشق "عبد القادر" في رواية "1919"، أثناء حضوره جلسة تصوير للمصورة "شيماء علاء" تحضيرًا لانطلاق الرواية.




بعد جلسة التصوير، عرض "مراد" على "البطريق" أن يكون بطلا لرواية جديدة لم تنشر بعد وهي "أرض الإله"، ويكون هو صورة الغلاف، فوافق عمرو بدون تردد .



يقول المخرج "مناضل عنتر"، مخرج مسرحية الفيل الأزرق، إنه رأى في ملامح عمرو ما يحتاجه في دور نائل، ورغم أنه كان أول مرة يجسد فيها دور الشرير إلا أنه نجح بشكل كبير.

ويرى "عنتر" أن عرض الفيل الأزرق كان نقطة تحول للمسرح في مصر، وأنه أقرب إلى قلب أحمد مراد من الفيلم.



في البداية كان عمرو خائفًا من دور نائل، ذلك الجن السادي الشرير، ولكن عناصر جذب كثيرة منها اختلاف الدور جعلته يتقمص الشخصية لفترة كبيرة حتى في حياته الشخصية لدرجة أن "أخته" كانت تخافه في هذه الفترة وترى فيه نائل طوال الوقت.




"كاي".. بطل رواية "أرض الإله" يشبه عمرو في النشاط والإصرار، أحس أثناء قرأته للرواية بأنه يرى نفسه، تمنى "البطريق" أن يجسده دور هذا الشاب حليق الرأس الذي ظلمه "مُردخاي" على شاشة السينما.

ينفي عمرو وجود أي تحفظات لديه علي أي مشهد في الرواية، مشيرًا إلى أن تنفيذه يتطلب مغامرة كبيرة لأي مُخرج ومُنتج فهو فيلم تاريخي يحتاج لمغامر مثل المخرج "يوسف شاهين".

يحلم عمرو بتقديم عرض ضخم على أحد المسارح الخاصة، لكن "سوء وضياع" هذه المسارح يعرقل حلمه.


عرض راقص، يدمج بين دراسته في الإعلام وحبه للرقص في عرض استعراضي جديد مصور بتقنيات وإضاءات تبرز جمال هذا الفن، ومن المقرر عرضه علي قناة اليوتيوب، لأنه يرى أن العرض سيصل لأكبر عدد ممكن من الجمهور عن طريق السوشيال ميديا.


"البؤساء" عرض مسرحي آخر يستعد له عمرو بالتعاون مع المخرج "مناضل عنتر".




عمرو راقص ببيت المسرح الحديث وfitness instructor، التحق بفرقة رقص البيت المسرحي الحديث منذ 2008 حتى الآن، درس الإعلام قسم إذاعة وتليفزيون وأخرج فيلمين قصيرين "أوراق الخريف، وجزء من عمارة يعقوبيان"، كما عمل كمساعد مخرج في قنوات "art، والنيل التعلمية"، ولكن فضل الاستمرار في الرقص.


قدم برامج وفقرات رياضية على شبكة قنوات "النيل، وotv، ودريم" وكان لاعبا للـ"وثب العالي" وهو صغير، وأوقف تقديم الفقرات الرياضية لأنه يفضل أن يكون له برنامج خاص، كما أنه عمل معدا لبرنامج "جرب تتحرك" الذي كان يعرض عبر القناة الثانية المصرية.