التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

منها الشيخوخة والقمل.. 5 مشاكل تسببها الصور السلفي

أصبحت التقاط الصور "السيلفي" من الطرق المنتشرة فى العالم وهى ليست قاصرة على فئة معينه، فالكبار والأطفال والشباب يميلون الى التقاط المئات منها يوميا، والتى يحتفظون بها كذكرى جيدة، لكن الرأى الطبي كان مخالف لهذا، حيث وضع العديد من المخاطر التى تحيط بك عند استخدام تلك الطريقة فى التصوير والتى توضحها الدكتورة أميرة سالم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية ....



 


علامات تقدم البشرة (الشيخوخة المبكرة)


وجد أن تعرض البشرة مرارًا وتكرار للضوء الأزرق الناتج عن كاميرا الهواتف الذكية قادر على تدمير هذا الحمض النووي المسؤول عن عملية اعادة تصليح الجلد لنفسه، مما يؤدى الى احداث أضرار فى تركيب خلايا لجلد، وتسريع عملية تقدم البشرة البشرة، وظهور التجاعيد.



القمل 


من الأضرار الطريقة التى قد تصيبك بسبب التقاط السيلفي هى انتشار حشرات الشعر (القمل) بسبب الاقتراب بين الأشخاص مما يؤدى الى الاصابة بهذه المشكلة.


إدمان 


البعض أصبح مهووس بالصور السيلفي الى حد الإدمان، فهو لا يتوقف عن التقاط الصور سواء فى الشارع، او العمل، مما يؤدى الى العديد من المشاكل النفسية مثل الإصابة بالخوف الشديد (الفوبيا) من فقدان الهاتف المحمول.



احتقار الذات


لدى أغلبنا اعتقاد سائد ان الجمال البشرة يكون من خلال وجود بشرة ناعمة ذات مسامات ضيقة، وهذا غير صحيح، وعندما تلتقط الصور السيلفي فأنها تلتقط تفاصيل أدق خاصة بالوجه والبشرة، ويسبب وجود مشاكل نفسية لأن الصورة ليست كما توقعنا وينتج عنها تحقير للذات.


الاكتئاب 


غالبا يميل من يلتقطون الصور السيلفي الى عرض تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وإذا لم تحصل على المتابعات الجيدة فقد يصاب الشخص بالاكتئاب والحزن.