التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:03 م , بتوقيت القاهرة

خبيرة تغذية تنصح بتناول معلقتين زيت جوز هند يوميا

نصحت خبيرة التغذية الفرنسية كريستين كالفيه، بتناول معلقة أو اثنتين لنحو 3 مرات يوميا من زيت جوز الهند، نظرا لفوائده العديدة على الصحة.


ويلعب زيت جوز الهند دورا مهما في تأخير تطور الأمراض العصبية الناتجه عن تدهور في الخلايا العصبية والأكثر شيوعا مثل ألزهايمر والشلل الرعاش، فهو مصدر للطاقة وينتج الأجسام "الكيتونات" التي تساعد في تنشيط الخلايا العصبية وتعمل على حمايتها. 


وأوضحت أنه يعد علاجا للاكتئاب والصداع النصفي والصرع وتجمد صفائح الدم، كما يمكن استخدامه بعد غسل الأسنان، فهو يحارب التسوس ومضاد للبكتريا ويساعد في إزالة التهابات اللثة ويقوي القلب ويخفض من نسبة الكوليسترول السيء، فهو يحتوي على 50% من حمض "اللوريك " لذلك فهو مفيد للقلب وأصحاب الضغط المرتفع. 


وأشارت الخبيرة الفرنسية أن زيت جوز الهند يقوي الجهاز المناعى ويوقف نمو الأورام السرطانية، كما أنه مصدر للطاقة للأنسجة السليمة ويخفف من تأثير العلاج الكيماوي وغير المرغوب فيه مثل الاستفراغ، وفي حالة العلاج الكيمائي يفضل أخذ مرتين في اليوم 10 جرامات من زيت جوز الهند، كما يحتوي على 90 % من الأحماض الدهنية المشبعة، أي أنها لا تخزن مثل الأحماض من أصل حيواني كالحوم والألبان، ويعطي الطاقة لكل الجسم.