التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أشهر أزياء مريم فخر الدين

هي برنسيسة السينما المصرية، "إنجي" الرومانسية الحالمة التي توحي ملامح وجهها بالنقاء والبراءة، إنها الجميلة مريم فخر الدين.


اليوم تمر الذكرى الأولى على وفاتها، هي التي عرفت بالأناقة عند اختيار الفساتين، فما هي أشهر الأزياء التي أطلت بها على شاشة السينما؟


رد قلبي


أنتج فيلم "رد قلبي" عام 1957، وهو يحكي قصة الحب الرومانسية التي تنشأ بين مريم فخر الدين، "إنجي" الأميرة الثرية، وشكري سرحان، "علي" ابن الجنايني، والمشكلات الطبقية التي تقف عائقا أمام ذلك الحب، وساعدت ألوان الفيلم على إبراز مدى شياكة أزياء فخر الدين.




ومن أشهر ما ارتدت مريم فخر الدين في الفيلم، المايو الذي جمع بين اللونين الأبيض والأسود.



لا أنام


وفي نفس العام أنتج فيلم "لا أنام"، الذي اجتمع فيه مجموعة من أشهر نجوم السينما وقتها، منهم سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، ويحيى شاهين وهند رستم وعماد حمدي ورشدي أباظة وعمر الشريف.


وأدت فخر الدين فيه دور "صفية" زوجة الأب الحنون، التي تدبر فاتن حمامة "نادية" مؤامرة لها، لتوهم أباها بأن زوجته على علاقة بعمها، وتجعله يطلقها ويطردها من المنزل. 



وارتدت فخر الدين في الفيلم مجموعة من الأزياء الأنيقة.




ماليش غيرك


ومع فريد الأطرش، أدت فخر الدين دور البطولة في فيلم "ماليش غيرك"، الذي عرض عام 1958.



كما ارتدت فيه مجموعة من أجمل الأزياء، أشهرها الفستان الذي ارتدته في أثناء غناء الأطرش لأغنية "إياك من حبي"، وفستان الزفاف الذي أطلت به في آخر مشاهد الفيلم.



حكاية حب


مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أدت فخر الدين دور البطولة في فيلم "حكاية حب"، الذي تم إنتاجه عام 1959، وهو يحكي قصة الحب الرومانسية، التي تنشأ بين "أحمد" المصاب بمرض خطير، و"نادية" الفتاة الثرية التي تحبه للغاية.



وحصلت الأزياء التي ارتدتها في الفيلم على شهرة كبيرة، وأهمها الفستان الذي ارتدته عندما غنى لها حليم "بتلوموني ليه".



مع الذكريات


وكان دور فخر الدين في فيلم "مع الذكريات" الذي أنتج عام 1961، من الأدوار القليلة التي أدت شخصية شريرة بها، حيث أدت دور "إلهام" التي تتظاهر بأنها تحب أحمد مظهر "شريف"، الممثل المشهور حتى تحصل على النجومية مثله، في حين أنها على علاقة بشخص آخر في الوقت ذاته.


ومن أشهر أزيائها في الفيلم ذلك الفستان الذي ارتدته في مشهد تظهر فيه الحقيقة حول علاقتها بالشاب الآخر.



اقرأ أيضا:
ملابس أحمد مظهر.. من "البرنس" إلى "صلاح الدين"


في ذكرى ميلاده.. فنانون ارتدوا ملابس على طريقة "غاندي"


فيديو| التاتو في السينما والدراما.. عفاريت وحب وكوميديا


الأيدي الناعمة


وفي أجمل طلاتها السينمائية، ظهرت فخر الدين في فيلم "الأيدي الناعمة" الذي أنتج عام 1963، لتؤدي دور "جيهان"، الابنة الصغرى لأحد الأثرياء الذي أفلس ولم يتبق له سوى قصره، وهو في الوقت ذاته يقاطع ابنتيه بعد أن تزوجت إحداهما من مهندس بسيط، وذهبت "جيهان" لتعيش معها.



وارتدت فخر الدين مجموعة من أجمل أزيائها بالفيلم.



بئر الحرمان


وعندما قامت فخر الدين بدور الأم في فيلم "بئر الحرمان" عام 1969، ظهرت بفساتين مبهرة ارتبطت في ذهن جمهورها.



أضواء المدينة


وفي فيلم أضواء المدينة الذي أنتج عام 1972، ظهرت فخر الدين في مشهد واحد في الفيلم الذي أدى كل من أحمد مظهر وشادية دور البطولة فيه، وكانت مرتدية فستان أخضر في غاية الأناقة.



حافية على جسر الذهب


ولم تتخلَ فخر الدين عن أناقتها عندما تقدم بها العمر قليلا، وابتعدت عن دور الفتاة الرومانسية الحالمة، لتؤدي دور الأم، فارتدت في المشاهد القليلة التي ظهرت بها بفيلم "حافية على جسر الذهب" عام 1976 مجموعة فساتين رائعة.



اقرأ أيضا:
فيديو| 7 مشاهد في السينما المصرية على طريقة روميو وجوليت


كيف اختلف تعبير الجمهور عن إعجابه بصوت أم كلثوم؟


من بيع النياشين إلى النصب.. طرق للتغلب على الإفلاس في السينما