التوقيت الجمعة، 21 فبراير 2020
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

5 صفات إذا وجدتها في صديقك احذفه من حياتك

يقول "غاندي" إذا أردت أن تكون عظيما فاختر من حولك، فحياتنا مليئة بالكثير من الأشخاص القادرين على جعلها سعيدة أو حتى تعيسه، لذا اختر الأشخاص المحيطين بك، فهم قادرون على جعلك سعيدًا أو العكس تماما.


خبير التنمية البشرية إبراهيم السيد، يقول إن "الحالات النفسية عدوى تشبه الأمراض، فإذا كنت تخالط أشخاص متفائلين فتأكد أنك ستكون كذلك، أما إذا كانوا سلبيين فستكون حياتك محبطة وستتحول بالتدريج إلى شخص يشبههم، لذا تعرف على أهم صفات الشخص السلبي للابتعاد عنهم:



صاحب النظرة السوداوية:


الشخص السلبي هو الذي يرى المستقبل مظلما، ولا يستطيع رؤية الأشياء الإيجابية أو الجيدة من حوله، هو فقط يرمز على المواقف السيئة ويرى أنها ستستمر.


المتشائم:


يرى أن الأمور السيئة هي التي ستقع فقط، وأن الأمور الجيدة هي محض صدفة، ولا يمكن أن تحدث بصورة كبيرة، فهو دائما ما يخبرك عن الكوارث والمشاكل التي سيقع فيها، ولا يرى أي جانب إيجابي للحياة.



الضحية:


هؤلاء يجدون أنفسهم يعيشون ظروفا صعبة وغير طبيعية، وأن الجميع يتآمرون عليهم وأمام أي عقبة، وتأكد أنه مع أول اختلاف بينكما قد يتهمك بمحاولة تدميره، لذا ابتعد عن هذا الشخص.


غير قادر على الاستمتاع بحياته:


إذا سألته عن يومه فسيذكر لك كما كبيرا من الأمور السيئة، ولن يستطيع تذكر المواقف الجيدة، وتوقع الأحداث السلبية فقط هي التي ستحدث.



دائم الشكوى:


يشعر بالظلم حتى من الأمور العادية والطبيعية.