التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

أحمد السقا: "ذهاب وعودة" دراما مستوحاة من الواقع

قال الفنان أحمد السقا إن مسلسل "ذهاب وعودة" عمل درامي مستوحى من الواقع، ويتناول موضوعاً حساسا وجريئا، ويترك أثرا مباشرا في نسيج المجتمعات العربية، مضيفا أن القضية التي يطرحها هي دولية ومشكلة تعاني منها آلاف العائلات حول العالم.

وأضاف "السقا": "صورنا العمل بين القاهرة وبيروت وقبرص، والعمل يضم حشداً من نجوم مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين بالإضافة إلى ممثلين من اليونان وقبرص وأميركا، يظهرون لأول مرة في عمل تلفزيوني مصري".

وتابع: "المسلسل من إخراج أحمد شفيق الذي قدمت معه سابقاً مسلسل (خطوط حمراء)، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وللأمانة لا أرى أحمد شفيق مجرد مخرج للعمل، إذ تربطني به علاقة اجتماعية وصداقة متينة، انعكست إيجاباً على العمل، وبإذن الله ستنعكس إيجابياً على (ذهاب وعودة) أيضاً".

وواصل: "أتمنى أن ينال العمل استحسان الجمهور العربي، خصوصا أن جهة الإنتاج والمنتج صادق الصباح، قدموا كل الدعم المطلوب لإنجاحه، وأيضا جهة العرض تعد أمرا غاية في الأهمية، وعرض مسلسلنا على MBC مصر، سيكفل وصوله إلى أوسع شريحة من الجمهور، ويسرني أن أتعامل مع هذه المؤسسة التي تعمل وفق حرفيَّة عالية، وتشكل كيانا إعلاميا متميزا وفريدا".

تدور أحداثه حول خالد (السقا) صاحب شركة الاستيراد والتصدير، الذي يقع في أزمة إثر قيام عصابة إتجار بالأعضاء البشرية باختطاف ابنه، فلا يجد سبيلاً لاستعادته إلاّ الدخول في عالمهم مهما كلفه الأمر، لذا يقرر السفر بحثا عن ابنه، برفقة زوجته غادة (إنجي المقدم).

ورغم نجاحه لاحقا في اختراق أعمال العصابة واكتشاف أسرار كثيرة عنها، إلاّ أن المفاجآت والصدمات المتتالية ستكون في انتظار خالد عند كل خطوة يخطوها.

من بطولة مجدي كامل، ياسر جلال، أحمد راتب، فريال يوسف ولقاء سويدان.