التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:57 م , بتوقيت القاهرة

للمرأة.. 5 أطعمة تحافظ على جمالك

تميل المرأة للحفاظ على جمالها، وتعتبر الطبيعية الملجأ الأول لها، حيث تمتلئ بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين الحالة الصحية للمرأة، كما يمكن استخدام تلك العناصر في إجراء أقنعة تحافظ على رونق البشرة.


 


وتقول الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بجامعة المنصورة، الدكتورة مروة عزمي: توجد مجموعة من الخضراوات التي يمكن أن نطلق عليها "صديقة للمرأة" والتي يجب عدم الاستغناء عنها وتناولها بصفة دائمة، لتحافظ المرأة على جمال بشرتها وصحتها وجاذبيتها ورشاقتها، ومنها:



البقدونس


من الخضراوات التي تساعد على علاج اضطرابات الطمث، كما أنه منشّط للجهاز التناسلي للمرأة، لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين هـ، كما أنه غني بالألياف، ويجعلك تشعرين بالشبع فترات طويلة، ما يقلل الوزن، ويمكن تناول البقدونس كأحد عناصر السلطة أو عن طريق تناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحا قبل الإفطار.


ويتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيدا، ثم تقطيعها ووضعها في إناء به كوبان من الماء، ورفعها على نار لدرجة الغليان، لمدة 20 دقيقة، ثم نتركه لمدة 5 دقائق، ثم نقوم بتصفيته ثم يشرب ساخنا.



الجزر


من الأطعمة الغنية بفيتامين أ، وهو مهم جدا للبشرة وللعين، فهو يقوّي البصر ويحافظ على صحة الجلد، ويؤكد ضرورة تناول كوب من عصير الجزر 3 مرات أسبوعيا، ليساعد على العناية بالبشرة وتحسين لونها، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول العصير، لأنه يسبب إصفرار الجلد.


يمكن استخدام قناع الجزر وعسل النحل، والذي يتكون من جزرة، وملعقة من عسل النحل، يتم ضرب الجزر في الخلاط، وتصفيته ثم إضافة العسل، ويخلطان معا، ثم يوضعان على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.



الجرجير


يحتوي الجرجير على مواد تحسن من طبيعة الجلد والبشرة، لأنه غني بالعديد من العناصر، مثل اليود والكبريت والماغنيسيوم، كما أنه يعالج حروق الشمس السطحية، ويمكن استخدامه بطحن كمية منه وإضافة زيت الزيتون، ثم تصفيته، ويوضع على الجزء المحروق، كما يمكن استخدام الخليط في علاج سقوط الشعر.


ويمكن استخدامه أيضا قناعا للبشرة، بعد وضع كمية من الجرجير في الخلاط وتصفيته، ثم إضافة قطرات قليلة من ماء الورد إليه،  ويوضع على الوجه، فينشط البشرة بصورة مذهلة.



الكرنب


يعتبر الكرنب فقيرا من حيث البروتينات والسعرات الحرارية والدهون، ويحتوي على نسبة عالية من عنصر الصوديوم،  لذا يعتبر من الأغذية المهمة لتقليل الوزن. ويمكن تناوله مسلوق الأوراق -بشرط أن تكون طازجة- قبل الوجبات الثلاث الرئيسية يوميا.



البطاطس المسلوقة


للبطاطس فوائد عديدة، وقد أكد باحثون أن تناولها مسلوقة دون إضافات أو ملح، من أفضل الطرق لإنقاص الوزن، لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم، بالإضافة للبوتاسيوم والصوديوم اللذين يعملان على التخلص من احتباس السوائل في الجسم.