التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:50 م , بتوقيت القاهرة

إبراهيم عبدالمجيد: حصلت على67% في الثانوية العامة

قال الروائي إبراهيم عبدالمجيد، لـ"دوت مصر"، حول ذكرياته مع الثانوية العامة "أنا مش فاكر حاجة عن ذكرياتي مع امتحانات الثانوية العامة، غير إني كنت بذاكر على قد المجموع اللي كنت عاوزه، لأني مكنتش مهتم بالمذكرة أصلا، وعمر ماحد قالي ذاكر".


وأضاف أنه كان يعشق الأدب والروايات أكثر من المذاكرة، وكان يريد الحصول على مجموع بين "65% و70%"، وبالفعل حصل على 67%، واستطاع أن يلتحق بكلية الآداب جامعة الإسكندرية كما تمنّى".


وأوضح صاحب "برج العذراء" أن "الثانوية العامة لم تكن معقدة مثل الآن، وكانت أسهل كثيرا، ولا يوجد ما يسمى بدروس خصوصية، لأن الفصل المدرسي كان به 20 طالبا فقط وليس 120 كما يحدث الآن، لافتا "كان المدرس بيشرح وكنا بنفهم".


ويسترجع الروائي ذكرياته "أنا وأصدقائي كنا بنجتمع بليل في منزل واحد، ونذاكر، وفاكر كمان إني في إعدادي كنت شاطر جدا، وجبت مجموع كبير وطلعت التاني على المدرسة، رغم إني ماذكرتش غير أسبوع واحد".


جدير بالذكر أن الروائي إبراهيم عبدالمجيد حصل على عدد من الجوائز الهامة، منها "جائزة نجيب محفوظ للرواية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن (البلدة الأخرى)"، وجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب لأحسن رواية عن (لا أحد ينام في الإسكندرية)، وجائزة الدولة للتفوق في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة أيضا.


ومن مؤلفاته "في الصيف السابع والستين، المسافات، ليلة العشق والدم، الصياد واليمام، بيت الياسمين، البلدة الأخرى، قناديل البحر، برج العذراء".