التوقيت الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

للست اللي بتشتغل.. حضري فطار رمضان في نص ساعة

أيام قليلة ويهل علينا الشهر الكريم، بجانب روحانياته، تحضّر فيه ست البيت مائدة إفطار بما لذ وطاب لترضي كافة أذواق أفراد الأسرة، ويزداد الأمر إرهاقا مع المرأة العاملة، فكيف ومتى تحضر مائدة الإفطار؟


إليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تحضير الطعام في أقل من نصف ساعة لترضي كافة أفراد أسرتك.


قبل بداية الشهر الكريم، عليك تخزين كمية مناسبة من الأطعمة لتوفري الكثير من الوقت والمجهود عند إعداد الطعام، بطرق سهلة تعرفي عليها هنا.



الخضروات 


لتخزين البازلاء وورق العنب وغيرها من الخضروات عليك تنظيفها جيدا وتفصيصها، ثم وضعها في أكياس بلاستيكية بيضاء مضاف إليها كوب من الخل المخفف بالماء، وأيضا ملعقتين ملح لتحتفظ بطعمها وقيمتها الغذائية، بالنسبة للجزر والفلفل الأخضر والباذنجان يفضل الاحتفاظ بالثمرة كاملة دون تقطيع في الفريزر.


افرمي كمية من الثوم وضعيها في برطمنات صغيرة واضيفي إليها عصير نصف لمونة وملعقة خل واستخدميه في أغراض الطهي المختلفة.



اللحوم والأسماك والدواجن


كمية كبيرة من اللحوم قطعيها جيدا واسلقيها نص سلقة، بالطريقة المعتادة، وضعيها في الشوربة واحفظيها في علب محكمة الغلق، إلى أن تستخدميها مرة أخرى في الشهر الكريم في أقل من 15 دقيقة، لتحضير طبق فتة شهي، بعد رفعها على النار حتى تمام السواء.


افرمي كمية كبيرة من اللحوم بعد تتبيلها جيدا بالملح والفلفل، واحفظيها في أكياس بلاستيكية لإعداد الكفتة الشهية أو لأغراض الحشو والمركونة الباشميل.


الأسماك يجب تنظيفها جيدا وتتبيلها من الداخل بالملح والفلفل قبل التخزين، وللحفاظ على رائحتها اسكبي ربع كوب من الخل وقطعي عليها ليمونة واحكمي ربط الكيس البلاستك واتركيه في الفريزر.


لتخزين الدجاج، قطعيه ونظفيه جيدا بالخل والملح، واغسليه جيدا قبل وضعه في أكياس بلاستيك بيضاء، واعصري عليها لمونتين، وحاولي أن تنتزعي الزوائد الدهنية من الصدور والأوراك.



الفواكه 


لتحضير العصائر المختلفة على مائدة إفطارك، قطعي كميات من الفواكة المختلفة وضعيها في برطمنات، واضيفي إليها كوبا من الماء محلى بالعسل الأبيض أو السكر، ويمكنك أن تستخدميها في الخلط السريع، أو إعداد طبق فروت سلاط مميز لك ولكل أفراد أسرتك، ووفري كثيرا من الوقت والمجهود.