التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 5 عاشقات للشعر الأبيض في السينما المصرية

كثيرا ما تحب الفتيات الرجال من كبار السن والشعر والأبيض، فيرون في هؤلاء الرجال مالا يرونه في الشباب صغير السن، وناقشت السينما المصرية هذه الظاهرة في أكثر من فيلم، منها من جسدت نجاح العلاقة أو فشلها. 


العذراء والشعر الأبيض


الفيلم الذي أحبت فيه شريهان "بثينة"، الفتاة صغيرة السن، زوج أمها "بالتبني" محمود عبدالعزيز، والذي كان يجسد دور "مدحت"، ولكنه كان يصدها، وفشلت محاولتها لتجعله يحبها.


أبطال الفيلم: شريهان ومحمود عبدالعزيز ونبيلة عبيد وممدوح عبدالعليم.



 شيء من العذاب 


يدور الفيلم حول هرب "آمال" أو "سلوى"، هذا الاسم الذي اختارته لها فيما بعد، والتي تقوم بدورها الفنانة سعاد حسني من زوج أمها، بعد أن حاول اغتصابها، وتضطر إلى ضربه بيد الشمسية فيموت.


تقوم آمال بالهرب إلى فيلا، ويكون صاحبها الفنان أحمد خالد، الذي يجسده الفنان يحيى شاهين، وتقدم نفسها له باسم "سلوى" وتدعي أنها كانت في رحلة مع المدرسة وضلت الطريق، يحاول طردها لكنها تتوسل إليه أن تقضي عنده ليلة واحدة فقط فيقبل، ثم تقع في حيه فيما بعد، وهو أيضا يحس بشيء ما تجاهها، ثم تعترف له بحبها، لكنه أراد ألا تكتمل العلاقة، وفي النهاية باءت بالفشل.


أبطال الفيلم: سعاد حسني ويحيى شاهين وسميرة محسن.



غصن الزيتون


تدور أحداث الفيلم الذي قام ببطولته الفنان أحمد مظهر "عبده"، المدرس الذي كان يعمل بإحدي المدارس، ووقعت تلميذته "عطيات" وهي الفنانة سعاد حسني، في حبه، وتزوجها بالفعل، لكن العلاقة بينهما انتباها الكثير من القلق، لشك "عبده" في علاقة "عطيات" بزميله الأستاذ "جمال"، وهو الفنان عمر الحريري.


أبطال الفيلم: أحمد مظهر وسعاد حسني وعمر الحريري.



التلميذة والأستاذ


تدور أحداث الفيلم  حول مدرس للموسيقى بإحدى المؤسسات الاجتماعية يدعى "وحيد"، يقوم بدوره الفنان شكري سرحان، وتعجب به تلميذته "سلوى" وهي الفنانة سعاد حسني، التي تدخل المؤسسة بسبب جريمة ارتكبتها للدفاع عن نفسها، عندما حاول صاحب العمل الاعتداء عليها.


بعد خروج سلوى من المؤسسة، تشارك بالغناء والرقص الذي تتفوق فيه في فرقة الملهى الليلي، التي يقودها "وحيد"، الذي لا يتعرف عليها لتغير مظهرها، وتنجح في إيقاعه بحبها، وعندما يكشف أمرها يقرر الزواج منها ويتجاوز عن جريمتها.


الفيلم بطولة سعاد حسني وشكري سرحان.



ملك وكتابة


تدور أحداث الفيلم حول "محمود"، أستاذ التمثيل، الذي يقوم بدوره الفنان محمود حميدة، ويهتم بالجانب الأكاديمي، ومنطو جدا فى الحياة، وليس له أصدقاء، ولا يعرف من الحياة سوى التدريس والمنزل.


حينما يجلس مع زوجته ينشغل كل منهما عن الآخر، إلى أن يحدث التحول في شخصيته، عندما يكتشف خيانة زوجته مع شاب صغير، ينهار عالمه المثالي ويعيش مرحلة صراع وبحث عن ذاته، ويغادر المنزل وينقطع عن التدريس، ويتردد على المقاهي ويتعرف على روادها، حيث يتعرف على ممثلة شابة تدعى "هند"، تقوم بدورها الفنانة هند صبري، تدخل حياته وتحاول أن تجعله يعيش مرحلة أخرى جديدة، وتقع في حبه وهو كذلك.


الفيلم بطولة هند صبري ومحمود حميدة وخالد أبوالنجا.