التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

صور| 5 حلول مبتكرة لإزالة أشد البقع من الملابس

بقع الملابس شديدة الالتصاق تصيب ربات البيوت بالقلق والتوتر وتحتار فى كيفية إزالتها خصوصا لو كانت الملابس بيضاء، وكثرة استخدام الكلور يؤدى إلى اصفرارها وتهتك أنسجتها، لذا إليكم 7 حلول لإزالة بقع الصدأ والبقع الصفراء من الملابس البيضاء يقدمها لك موقع www.cleaninginstitute.org.



ملح الليمون 


بديل فعال عن الكلور، يمكنكم نقع الملابس البيضاء لمدة نصف ساعة بعد إضافة ملح الليمون، ثم غسلها كالمعتاد، لتروا الأثر الفعال على الملابس البيضاء والملونة، ضعوا نصف ملعقة مع دورة الغسيل.



الأسبرين 


اطحنوا قرصين أسبرين في نصف كوب ماء، ثم ضعوها على البقعة ممع الدعك الجيد، مكونات الأسبرين لها قدرة فعالة على تفتيت البقع مثل الدم والحبر. 



الكحول 


مناسب لإزالة بقع الدهن والروج والحبر، كل ما عليكم أن تبللوا قطعة قطن به، واضغطوا على مكان البقعة ستلحظون زوالها بسرعة، ولكن لا تسكبون الكحول مباشرة حتى لا تتسع البقعة.



اسبراي مثبت للشعر 


بللوا البقعة بالماء أولا، ثم جففوها بمنديل ورقي مرشوش بمثبت الشعر، ستلحظون زوال البقعة فورا مثل بقع التعرق والروج والحبر وبعدها اغسلوا بالطريقة العادية.



منظف الأطباق السائل 


بقع زيوت الطهي والشحوم تغلبوا عليها بنقعها فى ماء دافئ، ثم اسكبوا على البقعة ماشرة سائل الأطباق المنظفن وادعكوا برفق، فهو يحتوى على عناصر تذيب الشحوم العنيدة، ثم اشطفوا بخل أبيض لضمان زوال البقعة.