التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

حفل حازم شاهين في الجيزويت

يحيي عازف العود حازم شاهين، حفلا موسيقيا، بمركز الجيزويت الثقافي، كيلوباترا، الإسكندرية، الخميس 11 يونيو، في الثامنة مساء، ضمن فاعليات النسخة الرابعة من ملتقى أفقي الموسيقي 2015، التي تنظمه مؤسسة جدران للفنون والتنمية.



"حازم شاهين"، موسيقي مصري ولد في الإسكندرية، وتخرج عام 1999، في "المعهد العالي للموسيقى العربية"، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وهو أيضا واحد من أوائل الخريجين من "بيت العود العربي"، الذي أسسه نصير شمة، عام 2002، كما منح "حازم" الجائزة الأولى باسم " أفضل عازف عود في العالم العربي"، في مسابقة العود الدولية في بيروت برعاية الجامعة الكاثوليكية، عام 2002.



بجانب عمله مع الفريق الشهير "إسكندريلا"، الذي شارك في تأسيسه، وحفلاته المنفردة، عمل شاهين في مجال تدريس العزف على العود، في "بيت العود العربي"، لمدة 5 سنوات، وحاليا في دار الأوبرا المصرية، صدر له ألبومان حتى الآن "العيش والملح"، عام 2006، مع فرقة "مسار"، و"حاجات وحشاني"، عام 2009.


يعزف في الحفل: حازم شاهين (عود)، أمير عزت (بريكشن)، أحمد الموجي (بيانو)، أندريه سيجون (كونترباص)، ليتي النجار (كلارينت).



"ملتقى أفقي"، هو ملتقى موسيقي يقدم أنواعا مختلفة من الأساليب الموسيقية، على مدار 12 يوما، وتتنوع الفعاليات ما بين الحفلات الموسيقية والندوات والموائد المستديرة وعروض الأفلام، بالإضافة لسمينار متخصص على مدار يومين، لإعطاء الفرصة للجمهور للتفاعل بشكل يومي مع الموسيقى وصانعيها وتاريخها وطبيعتها الإنتاجية. لمزيد من التفاصيل هنا.