التوقيت الإثنين، 20 سبتمبر 2021
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

لوحة نادرة بريشة "تشرشل" بمزاد في بريطانيا

تعرض صورة نادرة بريشة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل، في مزاد علني، غدا الثلاثاء، بدار مزادات سوذبي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ومن المتوقع أن يتجاوز سعرها 250 ألف جنيه إسترليني.



اللوحة التي ستعرض في المزاد غدا


وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الصورة التي ستعرض في المزاد هي للجنود البريطانيين في أثناء مغادرة منازلهم للتوجه إلى ساحة القتال.


كان السياسي البريطاني البارز، والذي قاد بلاده خلال فترة الحرب العالمية الثانية، رساما غزير الإنتاج، حيث تباع أعماله الفنية بمبالغ كبيرة في المزادات.



وكانت الصورة التي رسمها تشرتشل، والتي تحمل عنوان "Troops Going to the Front"، تصور الجنود البريطانيين في لحظة وداع عائلاتهم في ساحة فيكتوريا بالعاصمة البريطانية لندن، حيث كانوا متوجهين للقتال على الجبهة الغربية، التي قادها تشرشل نفسه خلال الحرب العالمية الأولى في عام 1915.



لوحة "The Goldfish Pool at Chartwell" بيعت بأحد المزادات بمبلغ 1.8 مليون إسترليني العام الماضي


وأوضحت الصحيفة أن السياسي البريطاني كان يقوم بممارسة هواية الرسم، حتى يخفف على نفسه الضغوط الكبيرة المترتبة على الأعباء السياسية الثقيلة التي كان يحملها، وكانت في بعض الأحيان تعبر عن وجهة نظره.



لوحة "Still Life With Orchids" قدمها تشرتشل للتخفيف من ضغوط السياسة الملقاة على عاتقه.


وأضافت الصحيفة أن الصورة والتي ستعرض في مزاد الغد، رسمها الزعيم البريطاني لاستعادة ذكريات مشاركته في الحرب خلال الحرب العالمية الأولى، التي استمرت في الفترة ما بين عامي 1910 و1915.