التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شبيه جيتار جون لينون في مزاد بـ800 ألف دولار

يعرض جيتارا يشبه جيتار الفنان العالمي جون لينون، في مزاد علني، في نوفمبر من هذا العام، بعد أن عرض في مجموعة المعارض العالمية، حيث من المتوقع أن يحقق مكسبا يفوق 600 ألف دولار، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".


وأضافت الصحيفة الأمريكية أن الجيتار كان بمثابة ومضة في تاريخ فريق البيتلز الغنائي خلال فترة الستينيات من القرن الماضي، حيث عزفت عليه مجموعة من أهم الأغاني التي عرف بها الفريق في سنواته الأولى، من بينها أغنية "Love Me Do"، إلا أنه اختفى بعد ذلك في عام 1963.



وبعد 50 عاما من هذا التاريخ، أعلن أحد العازفين الهواة، ويدعى جون ماكاو، أن لديه جيتارا من نفس نوعية جيتار لينون، ويشبهه إلى حد كبير، وسيعرضه في المزاد مع نهاية هذا العام.


وأوضحت الصحيفة أن الجيتار الذي اشتراه العازف الهاوي بـ200 دولار في السبعينيات، سيحقق له مكسبا يتراوح بين 600 و800 ألف دولار.



وأضافت أن جيتار الفنان العالمي، فقد ببريطانيا، في الستينيات، حيث إنه من المعتقد أنه ذهب في ذلك الوقت إلى مدينة سان دييجو، إلا أنه لا يعلم أحد أية تفاصيل عن مصير هذا الجيتار التاريخي، موضحة أنه من المؤكد أن المحل الذي باع الجيتار المشابه لـ"ماكاو"، لم يكن يعلم قيمته الحقيقية.