التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف ايه عن مهرجان أكل لحوم الكلاب؟

يحتفل الكوريون والصينون خلال هذا الشهر بـ"مهرجان لحم الكلاب"، والذي يعود الاحتفال به إلى عدة عقود. ويتم الاحتفال به يوم 21 يونيو، إلا أن المواطنين بدأوا بالفعل في اصطياد وتناول الكلاب حتى لا يتعرضوا إلى انتقادات الحقوقيين في مجال الحيوانات.


ويستمر هذا الاحتفال من منطلق، أن تناول لحوم الكلاب في الصيف يحمي من الإصابة بأمراض الشتاء ويقوى مناعة الجسم، وهناك عدة أطباق تصنع من هذا النوع من اللحوم مثل "دانغو"، أو اللحم الحلو، "يوشين تانغ"، وهو من أقدم وأشهر أنواع الحساء.



خلال السنوات الأخيرة ارتفع أصوات المعارضين لتناول لحوم الكلاب، مؤكدين على أن هذه الحيوانات صديقة للإنسان، وأنها تستخدم في حراسة العقارات والمباني وغيرها.


وبعيدا عن جواز تناول لحوم الكلاب أم لا، تبقى عدة أسئلة منها، هل تناول لحم الكلاب يحمي من أمراض الشتاء، أم أن له أضرار؟ وكيف نتعرف عليه؟


يقول الدكتور صلاح عبدالله، استشاري الطب البيطري، إن لحم الكلاب لونه أحمر داكن وقوامه صلب وسطحه لزج، ورائحته كريهة غير مقبولة، وخيوطه دقيقة ولا يخالطه إلا القليل من الدهن بين العضلات وتحت الجلد، ولون الدهن أبيض أو مائل للصفار وقوامه شحمي زيتي، ويتميز لحم الكلاب بأنه يزداد احمرارا عند غليه بالماء.



لا فوائد تماما


الكلاب من الحيوانات التي تحمل عدة فيروسات خطيرة، وهي قادرة على نشرها ونقلها إلى الإنسان مثل السعار، وداء الكلب، ما يجعل تناولها خطرا على حياة الإنسان، وما يقال حول إنها تزيد القدرة الجنسية غير صحيح تماما.