التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:04 م , بتوقيت القاهرة

صور| "نورت مصر" تُكرم هاني شاكر بالإسكندرية

كرمت حملة "نورت مصر" برئاسة الكاتب قدري الحجار، وبالتعاون مع حملة "دعونا نهتم بالكوكب" برئاسة آمال رزق التابعة لمنظمة الأمم المتحدة أمير الغناء العربي هاني شاكر.



وحرص على حضور الحفل القنصل اللبناني أسامة الخشاب والقنصل الفلسطيني محمود الأسدي، والعميد ناجي أنس مدير العلاقات العامة بمديرية أمن الإسكندرية ورئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية محمد حسين والخبير السياحي محمد آدم ومدير فندق هيلتون جرين بلازا إيهاب برغوت ولفيف من الإعلام.



وأكد هاني شاكر، أنه عاشق لمصر وللإسكندرية على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن أغنية "عاشق يا إسكندرية" قدمها لحبه وعشقه لها ولأهلها ودعما للسياحة بالإسكندرية.



وأضاف هاني: "ربنا يقدرني وأقدر أقدم فن هادف وصادق يعبر عن الشعب المصري الحقيقي بأحاسيسه ومشاعره الجميلة بعيدا عن أغاني الفن الهابط، وما يسمى بأغاني "المهرجانات" التي أرى أنها ناتجة عن العشوائيات الموجودة في مصر، لذلك خرجت هذه الأصوات العشوائية المعدومة فنيا للأسف، وتبنتها السينما المصرية وتحاول أن تحقق لها انتشاراً فنياً كبيراً في العالم العربي".



واستكمل حديثه قائلا: "هل هذه هي صورة مصر الحقيقية، أن نرى شبابا يرقصون ويمسكون بالعصا، وكذلك الرجال والسيدات يرقصون بقمة الابتذال، هل هذه مصر التي عشنا وتربينا فيها؟ وهناك محاولة لإفساد لثقافة الشعب وأحلامه وأمنياته، لأن الفن الرخيص أعتبره أخطر من المخدرات".



وأوضح هاني أنه يفكر حاليا في تقديم ألبوم عاطفي للجمهور، لأنه تأخر في طرحه كثيراً، مشيراً إلى أن نجاح ألبومه الخليجي فتح شهيته لتسجيل الأغنيات الجديدة خلال الفترة الحالية، بخاصة وأنه عاد إلى المنتج طارق عبد الله.



من جانبه، قال قنصل عام لبنان: "هاني شاكر، هو فنان من الزمن الجميل ويصعب تكراره".



وألقى قنصل عام فلسطين محمود الأسدي كلمة في الحفل قال فيها: "كنت أستمع للفنان هاني شاكر وهو صغير، فأغانيه تدخل قلب كل شخص في الوطن العربي، ويستطيع أن يقوم بتوصيل الواقع عن طريق أغانيه".



وطالب قدري الحجار رئيس الحملة وصاحب فكرتها المسؤولين في مصر بمزيد من العمل لأن مصر في حاجة ماسة إلى العمل بقوة من أجل تحقيق ما يحلم به الشعب المصري، بعد أن أصبح هناك دولة ورئيس يعمل على دعم مصر في كافة المجالات.