التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:57 ص , بتوقيت القاهرة

"ذيب" كامل العدد في القاهرة مرة أخرى

في أول عروضه بالقاهرة، نفدت تذاكر قاعة سينما زاوية في وسط البلد التي استضافت عرض افتتاح مدفوع التذاكر للفيلم الأردني ذيب، الأربعاء الماضي، في السابعة مساء.


واضطرت إدارة السينما لنقل العرض إلى قاعة أكبر تضم ضعف عدد الكراسي لمواكبة الإقبال، وهو ما يعيد للذاكرة مشهد عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بشهر نوفمبر الماضي، عندما أدى الإقبال الجماهيري على عرضي الفيلم إلى إقامة عرض ثالث استثنائي له.


وبحسب إدارة سينما زاوية، حقق الفيلم أعلى إيراد افتتاح في القاعة منذ أبريل الماضي، بينما تشير البيانات الأولية لدى شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم إلى إقبال جيد في باقي عروضه بالقاهرة والإسكندرية.


ومنذ عرضه الأول في سبتمبر 2014، فاز الفيلم بـ 8 جوائز من مهرجانات سينمائية مرموقة، كما سبق أن اختارت مجلة فارايتي مخرج "ناجي أبو نوَّار" كـأفضل صانع أفلام عربي لعام 2014.


"ذيب"، هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبونوّار، الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وهو مغامرة صحراوية مدتها 100 دقيقة، تم تصويرها في صحراء جنوب الأردن، وتعاون فيه المنتجون مع المجتمعات البدوية، التي تم التصوير بالقرب منها.


شارك في التمثيل أفراد من العشائر البدوية التي تعيش في المنطقة منذ مئات السنوات، وذلك بعد إشراكهم في ورش عمل للتمثيل والأداء لمدة 8 أشهر.


وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي "ذيب"، وشقيقه حسين، اللذان تركا أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة "ذيب" من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.



وأدى الطفل جاسر عيد، دور شخصية "ذيب" في الفيلم، وشارك في التمثيل حسين سلامة، وحسن مطلق، ومرجي عودة، بالإضافة إلى الممثل جاك فوكس.