التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:14 م , بتوقيت القاهرة

صور| قطع أثرية وأعمال فنية عالمية في أكوام القمامة

هل تصدق أن هناك كنوزا يمكن أن يجدها الشخص مصادفة لتغير مجرى حياته؟، هل تعتقد أن مثل هذه القصص موجودة في الواقع أم أنها مجرد خيال؟


سلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على هذا النوع من الكنوز، التي وجدها أصحابها وسط القمامة، حيث أن بعضها كانت قطعا أثرية، في حين أن البعض الآخر عبارة عن أعمال فنية لها قيمتها الكبيرة، وأهمها ما يلي:


صورة بمليون دولار



كانت لوحة زاهية الألوان لم تستطيع إليزابيث جيبسون أن تتركها بين القمامة على أحد أرصفة مدينة نيويورك الأمريكية، لتكتشف فيما بعد أنها لوحة فنية للفنان المكسيكي روفينو تامايو، تصل قيمتها إلى حوالي مليون دولار، سرقت قبل 20 عاما.


إعلان الاستقلال



ابتسم الحظ لرجل من ولاية بنسيلفانيا الأمريكية، عندما اشترى مجموعة من اللوحات لم يزد ثمن الواحدة منها عن 2.5 دولار، ليجد أن من بين لوحاته ورقة قديمة، وأن واحدة من بين 24 نسخة أصلية فقط لإعلان استقلال الولايات المتحدة.


القطة البرونزية



كان تمثالا لقط من البرونز متواجد على موقد التدفية لعقود من الزمان داخل منزله، وعندما قرر الورثة بيع المنزل لفت انتباهم ذلك التمثال، والذي يعود إلى مصر الفرعونية، حيث أن قيمته تقدر بحوالي 52 ألف جنية إسترليني.


فاتورة 30 جنيها إسترليني



كان فريق البيتلز الغنائي، هو أحد أشهر الفرق الموسيقية، في حقبة الستينات، حيث كان يؤدي بعض العروض في العديد من الأماكن المرموقة، حيث أن جامعي القمام اكتشفوا عقد خاص بأحد الحفلات التي قدموها بين أوراق القمامة، تظهر فيه قيمة ما تقاضاه الفريق عن إحياء أحد الحفلات وهو 30 جنيها إسترليني، إلا أن تلك الورقة تم بيعها بحوالي 6 آلاف جنيه إسترليني.


خردة هاري شانك



عندما توفي المصور العالمي هاري شانك، ذهب أحد أصدقائه إلى منزله لجمع مجموعة الوريقات المتنائرة التي لا قيمة لها في ظل عدم وجود وريث له، حيث جمع أكثر من 2000 لوحة، ولكن اكتشف بعد ذلك أن لها قيمة كبيرة حيث باع 24 قطعة منها فقط بحوالي 150 ألف إسترليني عام 2012.


الجيتار القديم



عندما اشترى شون نيومان أحد الجيتارات القديمة في أحد المزادات، كان يعلم أنه أمر جيد، ولكنه لم يكن يدرك قيمة الصفقة التي حصل عليها، حيث اكتشف أنه تحفة يبلغ عمرها 100 عام، ترجع إلى الفنان الإسباني سلفادور إيبانيز، يقدر ثمنها بأربعة آلاف جنيه إسترليني.


داميان هيرست



كان أحد عمال النظافة المحظوظين بأحد المعارض يقوم بتنظيف كومة من القمامة، ليكتشف بينها أحد الأعمال الفنية التركيبية للفنان داميان هيرست، والتي قدرت بالكثير من المال.