التوقيت الإثنين، 26 يوليه 2021
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

الرقابة تجيز عرض فيلم "سُكر مُر" في عيد الفطر دون تصنيف عمري

أعلن د. محمد منظور مؤسس شركة Manz Pictures عن إطلاق فيلم "سُكر مُر" للمخرج هاني خليفة، بدور العرض في عيد الفطر المقبل، بعد حصول الفيلم على إجازة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.


وأبدت الرقابة  ملاحظة واحدة على الفيلم قبل أن تجيز عرضه، وقال مؤلف الفيلم محمد عبد المعطي: "بعد أن قام رئيس الرقابة د. عبد الستار فتحي بمشاهدة الفيلم، وبعد تنفيذ الملحوظة الوحيدة التي أبداها، فقد أجازت الرقابة إطلاق الفيلم في دور العرض".


وأضاف عبد المعطي: "بصفتي مؤلفاً للفيلم فأنا أعد الجمهور بمشاهدة عمل مختلف عن كل ما تم تقديمه في السينما خلال السنوات الماضية، فقد استغرق سُكر مُر عاماً ونصف من التحضيرات، وسيشاهد الجمهور مباراة تمثيلية بين 10 ممثلين بارعين تحت قيادة المخرج هاني خليفة".


وكان منظور قد كشف سابقاً عن الخطوط الرئيسية للفيلم قائلاً: شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو لك من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة".


سُكر مُر من إنتاج شركة مانز بيكتشرز التي أسسها منظور، وهو من إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ناهد السباعي، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين، ويتكون فريق عمل الفيلم من مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتير أحمد حافظ، المؤلف الموسيقي راجح داود، المشرف العام على الإنتاج أيمن نجيب، المنتج الفني وليد النجار، مهندس الديكور يحيى علام والستايلست خالد عزام، وسوف تقوم بتوزيع الفيلم في دور العرض شركة دولار فيلم.