التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

"زنقة الرجالة" تمثل مصر في مهرجان "صور" المسرحي بلبنان

تشارك مسرحية "زنقة الرجالة" في الدورة الثانية من مهرجان صور المسرحي الدولي، المقام بلبنان خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو المقبل، بمشاركة عربية وأجنبية من مصر والجزائر والعراق وتونس وليبيا وفلسطين وسوريا وإسبانيا ولبنان.


وقال المخرج قاسم إسطنبولي، مؤسس ورئيس مهرجان صور المسرحي الدولي إن مسرحية "زنقة الرجالة" تفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صور المسرحي الدولي.


وأضاف المخرج قاسم إسطنبولي أن هدف المهرجان دعم المسرحيين الشباب والأعمال المسرحية اللبنانية وطلاب الجامعات والعمل على تلاقي الحضارات والثقافات المختلفة وتأسيس حركة مسرحية يعمل على بلورتها في الجنوب فريق مسرح إسطنبولي من خلال تدريب الشباب وإقامة العروض في الشوارع والساحات العامة، ما يجعل مدينة صور عاصمة للمسرح بمهرجان فريد من نوعه في لبنان.


"زنقة الرجالة" بطولة أحمد راتب، عبدالرحيم حسن، هشام عبدالله، عبير عادل، شريف عواد، وفاء السيد، محمد صلاح، محمد عبدالحكيم، هبه صلاح، إيمان رجائي، ديكور وأزياء رامة فاروق، موسيقى أحمد ناصر، إخراج محمد متولي العرض إنتاج فرقة مسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، تأليف بهيج إسماعيل.


يذكر أن الدورة الأول من المهرجان شاركت فيها 12 دولة عربية وأوروبية، ليسجل بذلك أول مهرجان مسرحي في تاريخ الجنوب اللبناني.