التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

MAD Solutions تعقد اتفاقات لتوزيع 3 أفلام خلال وجودها في "كان"

ضمن أنشطة مستمرة شهدها مركز السينما العربية الذي أقيم خلال سوق الفيلم التابع لمهرجان "كان" السينمائي، كشفت شركة MAD Solutions عن عقد اتفاقات توزيع وتسويق لثلاثة أفلام عربية جديدة هي: "عيون الحرامية" للمخرجة نجوى نجار، "الأطلنطي" للمخرج يان فيليم فان إيفايك و"السلام عليكِ يا مريم" للمخرج باسل خليل.



ومن إخراج وتأليف نجوى نجار الحاصلة على العديد من الجوائز السينمائية، يأتي الفيلم الروائي الطويل "عيون الحرامية" الذي قام ببطولته المغنية الجزائرية الأصل سعاد ماسي والفنان المصري خالد أبو النجا، وهو مستوحى من قصة حقيقية وقعت خلال الانتفاضة الفلسطينية عام 2002.



وتدور أحداث الفيلم حول طارق الذي تمتلئ حياته بالغموض ويحمل جسده الكثير من الجروح ويعود إلى بلدته للبحث عن ابنته نور التي تركها منذ 10 سنوات بسبب اعتقاله وخلال بحثه يسلط الضوء على طبيعة المجتمع الفلسطيني من الداخل وخيارات البقاء والمقاومة للمنطقة العربية ككل، والفيلم تم اختياره لتمثيل فلسطين في جوائز الأوسكار 2015 ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.


كما ستقوم MAD Solutions بتوزيع الفيلم الفلسطيني القصير "السلام عليكِ يا مريم"، وهو من إخراج باسل خليل، وتشارك في بطولته ماريا زريق مع هدى الإمام، شادي سرور، روث فرحي ومايا كورين.



وتدور أحداث الفيلم حول 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية ينذرن أنفسهن للصمت ويعشن حياة هادئة، إلا أن نظامهن يختل بعد تعرض عائلة مستوطنين إسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف.


وشارك الفيلم في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مهرجان كان السينمائي بدورته المنتهية، ومؤخراً حصلت القناة الفرنسية Canal+ على حقوق العرض التلفزيوني الحصري مدفوع الأجر للفيلم، ليتم عرضه على القناة في وقت قريب سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً.



أما فيلم "الأطلنطي"، فهو من إخراج الهولندي يان فيليم فان إيفايك وإنتاج مشترك بين هولندا وبلجيكا وألمانيا والمغرب، من بطولة الفنان المغربي فتاح لعمارة، تكلا روتن، محمد مجد وجان ويليم فان ايويك.


ويحكي الفيلم خلال 94 دقيقة قصة فتاح الصياد المغربي الذي يقرر السفر إلى هولندا لزيارة شابة هولندية كان مرتبطاً بها أثناء وجودها في المغرب ولحبه للصيد وركوب الأمواج ينطلق من قريته الصغيرة على شواطئ المحيط الأطلسي بقارب صغير مواجهاً البحر وأمواجه العاتية.



وتقوم شركة MAD Solutions بتنظيم مركز السينما العربية ضمن إستراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد، وهو التجمع العربي الأول من نوعه في مهرجانات السينما الدولية، ليكون بمثابة منصة دولية تروج للسينما العربية.


ويوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.