التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

"ترانزيت" و"صولو باند" في ملتقى "أفقي" الموسيقي

تنظم مؤسسة "جدران" للفنون والتنمية، أولى حفلات النسخة الرابعة من ملتقى "أفقي" الموسيقي، التي يحييها عازف البيانو محمد فؤاد، و"ترانزيت باند"، و"صولو باند"، وذلك غدا الإثنين، من الساعة 6 وحتى 9 مساء، والدخول مجانا.




"محمد فؤاد" عازف للبيانو ومؤلف موسيقي، لا يحدد نفسه كموسيقي محترف، لعدم دراسته للموسيقى بشكل أكاديمي، لكن يستطيع بشكل أفضل أن يتحدث ويعبر عن أحاسيسه من خلالها. 



"ترانزيت" فريق من الإسكندرية تكوّن عام 2010، أعضاء الفريق هم: "محمد بدر (غناء و جيتار)، محمد علام (درمز)، محمد عماد (جيتار رئيسي)، هشام السوري (جيتار باص)".



أقتبس فريق صولو باند من اسم "سولو"، وهي موسيقى الروك المصرية، التي تلعب أيضا العديد من الأنواع الأخرى من الموسيقى مثل: "البلوز والفانك والريغي". هذا النوع الرئيسي الذي يسيطر على المسارات سولو هو "صخرة"، بما في ذلك الروك أند رول، فاسق صخرة، صخرة موسيقى البوب والروك الناعمة والصخور التقدمية.


ولدت فكرة الفريق عام 2010 بواسطة مغني الفريق والملحن مؤمن سترو، ويتكون الفريق حاليا من خمسة لاعبين: "مومن (غناء وغيتار الرصاص)، مروان (غناء وغيتار كلاسيكي)، كريم يحيى (الجيتار)، سامح (باص جيتار)، ورامي عبود (براميل)".



ويقدم ملتقى أفقي الموسيقي أنواعا مختلفة من الأساليب الموسيقية، على مدار 12 يوما، وتتنوع الفعاليات ما بين الحفلات الموسيقية والندوات والموائد المستديرة وعروض الأفلام، بالإضافة لسيمينار متخصص على مدار يومين، وذلك لإعطاء الفرصة للجمهور للتفاعل بشكل يومي مع الموسيقى وصانعيها وتاريخها وطبيعتها الإنتاجية. المهرجان يقام بين 1 و12 يونيو المقبل.


تفاصيل أكثر هنا