التوقيت الأحد، 11 أبريل 2021
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

الفيشاوي يؤسس فرعا جديدا لشركة الكلب الكريستال بدبي

بعد عودته من مهرجان كان السينمائي، الذي مثَّل فيه شركتيه الكلب الكريستال والأصدقاء، بالنسخة الثانية من مركز السينما العربية، الذي جرت فعالياته ضمن سوق الفيلم التابع للمهرجان، أعلن الفنان أحمد الفيشاوي تأسيس فرع جديد لشركة الكلب الكريستال في مدينة دبي للإعلام بالإمارات.



"الكلب الكريستال" شركة أسسها الفيشاوي عام 2014، مستوحيا اسمها من أحد أعمال مصمم الكريستال النمساوي الشهير سووروفسكي، بعد أن أثار انتباهه في أثناء إحدى رحلاته، وتتنوع أعمال الشركة بين الإنتاج الكامل وتقديم الخدمات الإنتاجية في كافة مراحل الفيلم، بداية من تطوير القصة وحتى ما بعد الإنتاج.



وشاركت الكلب الكريستال في إنتاج فيلم خارج الخدمة، الذي قام الفيشاوي ببطولته أمام الفنانة شيرين رضا، ويقدم الفيلم إثارة نفسية تأخذ المشاهدين في رحلة عبر علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد (الفيشاوي) الذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى (شيرين) التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.



جدير بالذكر أن الفيشاوي هو أحد شركاء الأصدقاء، التي تأسست في النصف الأول من الثمانينيات، بتعاون بين والديه النجمين فاروق الفيشاوي وسمية الألفي، وكان الغرض من تأسيسها أن يعبر مالكوها عما يريدون تقديمه للسينما.