التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عزمي مجاهد لـ"خالد منتصر": "بطل فتي"

هاجم مدير إدارة الإعلام باتحاد كرة القدم، عزمي مجاهد، رئيس قسم الجلدية والتناسلية بجامعة قناة السويس، خالد منتصر، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة التي قال فيها "إن الصيام مُضر بالكلى، وماء زمزم سام".


وقال "مجاهد"، خلال حلقه برنامجه "الملف" عبر شاشة "العاصمة"، مساء أمس الخميس: "الأخ خالد منتصر بيتكلم فيما لا يعنيه، وكلامك عن زمزم والصيام، مرفوض شكلا وموضوعا".


وتسائل "مجاهد": "أمال اللي بيشرب من القلة يعمل أيه؟ يموت علشان تطلع تقولي ماء زمزم سام ومُضر، يا أخي الألمان حللوها واليابانيين وبعد سنتين قالوا صالحة للاستعمال".


وتابع: "يا أخي حرام عليك، جاي تقولي الصيام مُضر بالكلى والكبد، يا جدعان حد يفهم الراجل ده إن الصيام من أركان الإسلام، علشان يبطل فتي، وبعدين مش كل واحد يجيله خيال يطلع يلطش حتى في الدين"، وواصل: "طالع تقولي لحم الخنزير حلال، متأكل لحوم خنازير هو حد هيقولك لا".


وتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو للدكتور خالد منتصر، في ندوة، قال فيها "إن بحث أثبت أن ماء زمزم يحتوي على معادن سامة ضارة بالكلى، وأن صاحب هذا البحث المنشور مواطن سعودي".


وأضاف "ماء زمزم تحول من شعيرة دينية إلى بيزنس"، أما عن شهر رمضان، فقال "الصيام غير مفيد لصحة الإنسان كما يروج البعض خلال البرامج في شهر رمضان، فالمكوث لمدة 18 ساعة دون مياه من الطبيعي أن يؤثر على الكلى".