التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

آل باتشينو ينسحب من "الجوع" بسبب دعم مؤلفها للنازية

بعد موافقته على أداء دور الراوي في مسرحية مقتبسة عن رواية "الجوع" للكاتب النرويجي كنوت همسون، تراجع الممثل الأمريكي آل باتشينو، عن المشاركة بسبب دعم الكاتب لآراء الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.


وأكد جون ستيفنسن، مدير مسرح Aveny-T في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، أن آل باتشينو انسحب في الدقيقة الأخيرة، ولم يستطع أن يتفق مع دعم همسون للاحتلال الألماني والنازية، حسبما نقلت صحيفة "BT" الدنماركية.


وكان من المقرر أن يتجه النجم الحاصل على الأوسكار إلى كوبنهاجن الأسبوع الماضي، من أجل تصوير دوره في المسرحية بتقنية 3D، وتقديمها خلال عرض المسرحية، التي سيقدم العرض الأول لها في مهرجان بيرجن الدولي، مايو 2017.


كان همسون رائدا في مجال الأدب الذي يعتمد على التحليلات النفسية، التي يقدمها في إطار مونولوج داخلي أو موجة من آليات الوعي، تأثر بها كتاب متعددون، مثل: فرانز كافكا وإرنست همنجواي.


لكنه أصبح مؤيدا لألمانيا النازية في السبعينيات والثمانينيات من عمره، ودعم احتلال النرويج خلال الحرب العالمية الثانية، وخطب ود كبار الضباط الألمان مثل مسؤول الدعاية النازي، جوزيف جوبلز.


كم نشر الكاتب النرويجي، بعد وفاة هتلر، نعيا يصف فيه القائد الألماني بأنه "مبشرا لعقيدة العدالة لجميع الأمم".


وقال هيج فاوست، مدير جمعية همسون بالنرويج، إنه من الغريب أن يتمكن الناس اليوم من الفصل ما بين ذكاء همسون الأدبي في شبابه وآرائه السياسية عندما تقدم في العمر.